عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الرياضة يستقبل رئيس اتحاد الجمباز لبحث استعدادات مصر لإستضافة بطولة العالم

تحيا مصر

استقبل أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إيهاب آمين، رئيس الاتحاد المصري للجمباز، وذلك للوقوف على اخر استعدادات مصر لاستضافة بطولة العالم للجمباز الفني، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 13 حتى 19 فبراير المقبل، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

تحيا مصر

آكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة على ان الدولة المصرية على استعداد تام لاستضافة كافة البطولات الدولية والقارية لما لديها من قدرات وبنية تحتية قوية تؤهلها لذلك.

كما اعرب وزير الرياضة عن سعادته باستضافة مصر للبطولة، مشيرا الى انها ستكون فرصة جيدة لاستعداد لاعبي المنتخب لخوض منافسات البطولة والتأهل لدورة الالعاب الاولمبية

من جانبه توجه رئيس الاتحاد المصري للجمباز بالشكر لوزير الشباب والرياضة على جهوده التي يقدمها للاتحادات الرياضية وخاصة الاتحاد المصري للجمباز والتي ساهمت في الارتقاء بالمنظومة الرياضية.

مؤكدا ان الجمباز المصري سيشارك وبقوة خلال البطولة من اجل التأهل لدورة الالعاب الاولمبية والمنافسة فيها على ميدالية.

ومن المقرر ان يشارك في البطولة ما يقارب 450 لاعب ولاعبة يمثلون 64 أكدوا المشاركة بالبطولة حتى الآن.

اعتزال طارق حامد

وجاء قرار اعتزال طارق حامد المفاجئ مع منتخب مصر دوليا، وذلك بعد الأزمة الأخيرة التي حدثت مع روي فيتوريا مدرب منتخب مصر، واستبعاده من المنتخب بعد الفوز على جيبوتي.

طارق حامد، وعلى الرغم من اقتراب كأس أمم أفريقيا في يناير المقبل، إلا أن طارق حامد أعلن اعتزاله اللعب دوليا مع منتخب مصر.

انضم طارق حامد لصفوف منتخب مصر لأول مرة في 7 مارس 2013 مع المدرب الأمريكي بوب برادلي، وكان وقتها بعمر 24 عاما و4 أشهر و11 يوما.

شارك طارق حامد في 58 مباراة مع منتخب مصر في كل البطولات والمسابقات، وسجل هدف وحيد، وحصل على 10 بطاقات صفراء ولعب 3.999 ألف دقيقة.

طارق حامد ومنتخب مصر

لعب طارق حامد أول مباراة دولية مع منتخب مصر في 7 مارس 2013 وكانت أمام قطر، وخسر منتخب مصر المباراة وقتها بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ولعب لمدة 72 دقيقة وحصل على بطاقة صفراء في هذه المباراة.

وكانت أول مباراة كاملة يشارك فيها طارق حامد مع منتخب مصر دوليا، كانت أمام تنزانيا في 4 يونيو 2016 في تصفيات كأس أمم أفريقيا وفاز منتخب مصر وقتها بثنائية نظيفة.

مسيرة طارق حامد مع منتخب مصر

أحرز طارق حامد هدف واحد مع منتخب مصر دوليا، وكان ذلك في 28 مارس 2023 في مرمى مالاوي في تصفيات كأس أمم أفريقيا وحقق منتخب مصر الفوز في هذه المباراة برباعية نظيفة.

تابع موقع تحيا مصر علي