عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مناقشة ملف الهجرة وحرب غزة.. تفاصيل المؤتمر الصحفي لـ وزير الخارجية المصرى ونظيره البريطاني

وزير الخارجية المصري
وزير الخارجية المصري سامح شكري

عقد، منذ قليل، مؤتمرا صحفي لوزير الخارجية المصرى سامح شكري ووزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون لإعلان تفاصيل لقائهم بشأن تداعيات الوضع في غزة وطرق وقف إطلاق النار هناك، وتناقلته عدد من القنوات الفضائية من بينها قناة اكسترا نيوز الاخبارية.

تحيا مصر

شكري : ناقشنا مشروع القرار المطروح أمام مجلس الأمن لزيادة دخول المساعدات لغزة

وقال وزير الخارجية سامح شكري، خلال كلمته إنه تم مناقشة مشروع القرار المطروح أمام مجلس الأمن لزيادة دخول المساعدات لغزة ووقف الأعمال العدائية، مشددا علي ضرورة تحمل  مجلس الأمن والمجتمع الدولي مسؤولية تفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

وأوضح أنه يتم التنسيق مع  أعضاء مجلس الأمن من أجل تلبية الاحتياجات الإنسانية في غزة، معبرا عن استيائه من تكدس المساعدات الإنسانية في رفح قبل دخولها غزة والتي تعود إلى إجراءات التفتيش التي تقوم بها إسرائيل.

وشدد علي ضرورة  ألا تعلو الاعتبارات السياسية على الاعتبارات الإنسانية أمام مشاهد القتل التي يتعرض لها الأطفال بشكل يومي.

وأكد وزير الخارجية المصري علي أنه تم مناقشة كيفية انفاذ المساعدات الانسانية إلي قطاع غزة بشكل يلبي احتياجات المدنيين، مشيرا إلي أنه ليس هناك إرادة سياسية من قبل إسرائيل أو المجتمع لإنفاذ حل الدولتين ومجلس الأمن عاجز عن القضية الفلسطينية. 

شكري : ناقشنا تطورات الوضع في السودان وليبيا

كما ناقش شكري مع وزير الخارجية البريطانية تطورات الوضع في السودان وليبيا فضلا عن العلاقات الثنائية مع بريطانيا، هذا إلي جانب مناقشة الجهود المصرية في رعاية عدد كبير من المهاجرين علي أراضيها.

وزير الخارجية البريطاني : قدمنا 75 مليون دولار مساعدات لقطاع غزة 

ومن جانبه توجه وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون بالشكر لمصر علي جهودها لإدخال المساعدات إلي غزة بالتعاون مع الهلال الأحمر.

وأكد علي مناقشة التطورات الإقليمية في المنطقة فضلا عن التطورات في قطاع غزة، مشيرا إلي ضرورة العمل علي رفع مستوى المساعدات المقدمة للفلسطنيين في قطاع غزة، معبرا عن استياءه من تفاقم الأزمة الانسانية في غزة بخاصة مع ارتفاع معدلات الجوع وتفشي الامراض، مضيفا أن بريطانيا قدمت 75 مليون دولار مساعدات لقطاع غزة.

  

وأوضح أنه ناقش مع وزير الخارجية المصري سامح شكري كل ما يتعلق بقضية الهجرة، إلي جانب التأكيد علي فتح معبر رفح لإدخال المساعدات إلي غزة ووقف إطلاق النار علي المدنيين في القطاع.

تابع موقع تحيا مصر علي