عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأجهزة الأمنية في أسيوط تنجح في ضبط بؤرة إجرامية

الأجهزة الأمنية بـ
الأجهزة الأمنية بـ أسيوط

تمكنت الأجهزة الأمنية في أسيوط، من استهداف أحد أخطر البؤر الإجرامية من متاجري المواد المخدرة والأسلحة النارية غير المرخصة في المحافظة.

تحيا مصر

الأجهزة الأمنية في أسيوط تنجح في ضبط بؤرة إرهابية

 حيث تمكنت الأجهزة الأمنية في أسيوط من رصد نشاط أحد أخطر البؤر الإجرامية من متاجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة بدائرة مركز شرطة صدفا بأسيوط، ما يمثل ضربة أمنية حاسمة للتشكيلات العصابية، وتم هذه البؤرة "7 عناصر إجرامية شديدة الخطورة  سبق اتهامهم والحكم عليهم في قضايا قتل، سلاح بدون ترخيص، مخدرات، سرقة، استعراض قوة وفرض سيطرة" .

وكانت قوات الأمن بمحافظة أسيوط قد داهمت البؤرة الإجرامية بعد تمكنها من رصدها وتحديد مكانها من خلال التحريات السرية، وبمجرد استهدافهم بادروا بإطلاق الأعيرة النارية مما أسفر عن مصرع 6 أفراد منهم وضبط الأخير.

المضبوطات التي عثر عليها مع التشكيل العصابي بـ أسيوط

وقد عُثر على (14 بندقية آلية - 8 بنادق خرطوش - 2 طبنجة - 18 خزينة - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة - 8,500 كيلو جرام لمخدر الحشيش- 1,500 كيلو جرام لمخدر الشابو - كمية من مخدر الهيروين - 1500 قرص مخدر- 2ميزان حساس - سلاح أبيض "خنجر" - مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية" - 3 دراجات نارية- مركبة تروسيكل "بدون لوحات معدنية")، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر، وإخطار النيابة التي تولت التحقيقات.

جهود وزارة الداخلية في شتى المحافظات

وفى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار في المواد المخدرة، فقد واصل قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديريات أمن (الأقصر، البحيرة، الدقهلية، مطروح) جهودهم لملاحقة وضبط العناصر الإجرامية من حائزي ومتاجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، وأسفرت الجهود في محافظة الأقصر عن ضبط (عنصر إجرامي - مقيم بدائرة قسم شرطة الأقصر) وبحوزته 3 كيلو جرام لمخدر الحشيش- فرد محلى وعدد من الطلقات)، فيما تم ضبط عنصرين إجراميين في الجيزة - مقيمان بدائرة مركز شرطة شبراخيت، وبحوزتهما (5,500 كيلو جرام لمخدر الحشيش- عدد من الأقراص المخدرة- 2 بندقية خرطوش وعدد من الطلقات، بالإضافة إلى  ضبط (عاطل - مقيم بدائرة مركز شرطة أبو حمص).. وبحوزته (1,100 كيلو جرام لمخدر الحشيش- فرد محلى وعدد من الطلقات).

كما أسفرت جهود وزارة الداخلية بمحافظة الدقهلية، عن ضبط (عاطل "له معلومات جنائية"- مقيم بدائرة مركز شرطة دكرنس) وبحوزته (6 كيلو جرام لمخدر الهيدرو- بندقية خرطوش وعدد من الطلقات)، ضبط (عاطل "له معلومات جنائية") حال تواجده بدائرة مركز شرطة الستامونى.. وبحوزته (كمية لمخدري "الحشيش، الهيروين" – بندقية خرطوش وعدد من الطلقات)، كما أسفرت الجهود عن ضبط (عاطل له معلومات جنائية بمطروح بدائرة قسم شرطة مطروح، وبحوزته (75 طربة لمخدر الحشيش وزنوا 7,500 كيلو جرام).

تابع موقع تحيا مصر علي