عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قصة صورة طريفة جمعت أحمد زكي مع قردة بفيلم 4 في مهمة رسمية

الفنان الراحل أحمد
الفنان الراحل أحمد زكي

قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن هناك قصة طريفة جمعت بين الفنان الراحل أحمد زكي وقردة أطلق عليها اسم دلال، اثناء تصويرهلفيلم ٤ في مهمة رسمية.

تحيا مصر

قصة صورة أحمد زكي مع القردة

وروى طارق القصة، من خلال استضافته في برنامج "صباحك مصري"، والمذاع علي قناة mbc2 مصر، قائلا إن أحمد زكي اصر علي التقاط هذه الصورة له باعتبار أنه دائما ما يلتقط صور تذكارية لها مع ابطال أفلامه، مشيرا إلي أن هذه القردة هي من لعبت دور البطولة أمام احمد زكي في هذا الفيلم.

وأشار الشناوي إلي أنه علي الرغم من عصبية أحمد زكي وعدم قدرته علي التحمل والصبر إلا أنه كان مصر علي ايجاد التعامل مع القردة،موضحا أن سقف طموحه كان يتعدى ال١٠٠ ٪؜ وكان يبحث دائما عن الغير معتاد .

الفرق بين أداء نور الشريف و أحمد زكي

واكد أنه سأل المخرج الراحل عاطف الطيب ذات مرة عن الفرق بين النجم الراحل نور الشريف والنجم الراحل أحمد زكي، وذلك بإعتباره واحدا من اكثر المخرجين تعاملا مع النجمين، وكان رد المخرج الراحل عليه بأنه عندما يقرأ السيناريو يتخيل الدور دائما علي نور الشريف الذي يقدم أعلى درجة من الاداء كمخرج إنما أحمد زكي كان يتفوق علي توقعي ويفاجئني بأداء لم أفكر فيه.

أصيب بالقولون العصبي بسبب  في زوجة رجا مهم

وأضاف أن أحمد زكي يعتبر ترمومتر فن الابداع، قائلا : “انت تلقائيا عندما ترغب في قياس مدى موهبة فنان صاعد تجد نفسك تقارنه بالراحل أحمد زكي فإذا استطاع الوصول إليه إذا هو فنان ناجح وموهوب |.. وعلي الرغم من رحيله في عام ٢٠٠٥ إلا أنه لا زال مرجعية الشعب المصري في التمثيل”.

وأشار إلي أن الراحل أحمد زكي كان يعاني من معايشة الدور الذي يقدمه؛ فعلي سبيل المثال عندما قدم دور الضابط في فيلم زوجة رجل مهم، اصيب بالقولون العصبي بسبب الحالة النفسية التي عاشتها الشخصية التي قدمها في الفيلم بعد تركه لوظيفته الهامة .

وسرد قصة رواها له أحد الاشخاص المقربين من الراحل أحمد زكي، أكد من خلاله أنه ذهب لتقديم واجب العزاء في أحد الأشخاص بعد انتهائه من فيلم جمال عبدالناصر؛ فشعر المتواجدين في العزاء بأنه جمال عبدالناصر بسبب قوة تقمصه للشخصية وعدم قدرته علي التخلص منها بعد الانتهاء من اداء الدور.

تابع موقع تحيا مصر علي