عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبرزهم يسرا وليلى علوي.. فنانات حرمن من الإنجاب لانشغالهم بالفن

يسرا
يسرا

فنانات حرمن من الإنجاب.. يضم الوسط الفني عدد كبير من الفنانات اللواتي حرمن من الأمومة بسبب انشغالهم بالفن، وبتقديم أعمال فنية تعيش لسنوات طويلة، وبالرغم من قيام بعض من هءلاء الفنانات بتقديم دور الأم بامتياز إلا أن القدر لم يشاء ليكونن أمهات في الواقع، وفي ذلك التقرير سيرصد موقع تحيا مصر أبرز هؤلاء النجمات.

كوكب الشرق أم كلثوم وشادية

تجاوزت أم كلثوم فكرة الخلفة بسبب انشغالهم بالفن منذ فترة شبابها، فبالرغم من أنها تزوجت طبيب مشهور واستقرت معه، لكنها صرفت نظر عن الأمومة تماما، بعد أن تخطت سن الخميس، وضاعت فرصتها في أن تكون أم.

والحال نفسه للفنانة شادية، فعلى الرغم من زواجها أكثر من مرة إلا إنها لم تخض تجربة الأمومة، لأنها كانت تتعرض للإجهاض بعد حملها بسبب إصابتها بالاكتئاب أثناء زواجها من الفنان صلاح ذو الفقار، ولكنها كانت تعتبر أبناء أخواتها مثل أولادها تمامًا.

سعاد حسني ونبيلة عبيد

وأيضًا تزوجت سعاد حسني أكثر من مرة ولكنها لم تنجب، إذ حملت مرة واحدة فقط وتعرضت للإجهاض بسبب التعب، لأنها كانت مشغولة دائما بفنها، وأعطته كل وقتها.

وضحت الفنانة نبيلة عبيد بالأمومة بإرداتها عشان خاطر الفن، وفي لقاءات سابقة ليها قالت نبيلة عبيد أن الشهرة والأضواء شغلتها، فقررت عدم الإنجاب، لكي لا تعطلها الأمومة، وبعد غيابها عن الشهرة ندمت على عدم الإنجاب.

يسرا وليلى علوي

كما أن الفنانة يسرا لم تجرب إحساس الأمومة رغم حبها للأطفال، فسعت لتكون أم، واستطاعت أن تحبل مرة واحدة لكنها اجهضت  بسبب ظروفها الصحية في الشهر الثالث، وبعدها لم تستطع الإنجاب مرة أخرى بسبب رغبة زوجها بعدم الإنجاب.

وعلى الرغم من حرمان الفنانة ليلى علوي من الأمومة إلا أنها كانت تحب الأطفال كثيرًا فلجأت إلى التبني لكي تعيش إحساس الأمومة وتمارسه مع ابنها خالد المستحوذ على كل اهتمامها.

وكذلك الفنانة إلهام شاهين فهي تزوجت مرتين وأجهضت مرتين بسبب حبها للفن، وعدم رغبتها في تحمل مسئولية طفل، ذلك بالإضافة إلى أن زيجتها لم تكن مستقرة.

تابع موقع تحيا مصر علي