عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس شعبة الذهب يكشف سر إقبال المصريين علي الشراء رغم ارتفاع الاسعار

سبائك ذهب
سبائك ذهب

قال هاني ميلاد ، رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية ، إن ارتفاع أسعار الذهب محليا  يسير بالتوازي مع ارتفاع السعر العالمي.

تحيا مصر

سعر الوقية 2140 دولار

وأضاف من خلال مداخلته الهاتفية مع برنامج "كل الزوايا"، المذاع علي قناة ON الفضائية، أن هذه الزيادة نتجت عن قرار الاتحاد الفيدرالي الامريكي بتثبيت سعر الفائدة إلي جانب تخفيض الفائدة علي الدولار وهو ما تسبب في وصول سعر الوقية إلي 2140 دولار وهو ما نتج عنه ارتفاع سعر الذهب المحلي.

ونفي ما تردد من شائعات حول وجود فجوة حالية بين أسعار الذهب المحلية والعالمية، مشيرا إلي أن صدور قرار مجلس الوزراء بالسماح للعائدين من الخارج بشراء الذهب بدون دفع رسوم إضافية عند دخول البلاد هو ما تسبب في حدوث التوازن بين سعر الذهب المحلي والعالمي .

زيادة اقبال المصريين علي الشراء بهدف الاستثمار

وأكد أنه علي الرغم من إرتفاع أسعار الذهب إلا أن نسبة إقبال المواطنين علي الشراء في تزايد وبخاصة مع إعلان تثبيت الفائدة في البنوك، وهو ما دفع بالمواطنين إلي شراء السبائك الذهبية والجنيهات الذهبية كنوع من الاستثمار الذي يحافظ علي القيمة الشرائية للمال.  

مستقبل سعر الذهب

وفيما يتعلق بمستقبل سعر الذهب، قال إنه من المتوقع ثبات هذه الأسعار خلال الايام القادمة بسبب أعياد الميلاد في أوروبا وتوقف عمل البورصة العالمية خلال هذه الايام، مشيرا إلي أن أرتفاع الاسعار أو انخفاضها خلال العام الجديد سيتحدد بناءا علي الظروف العالمية من حروب ونزاعات . 

وكانت قد سجلت أسعار الذهب   عيار 24 نحو 3429 جنيها ، وسجل عيار 21 نحو 3000 جنيه أما عيار 18 فقد سجل 2571 جنيه.

وفيما يتعلق بسعر الجنيه الذهب فقد سجل 24000 جنيه أما سعر أوقية الذهب فسجلت 2042 دولارا.

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية من محل إلي آخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة ما بين 30 و65 جنيها بأختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة، ومن محافظة إلي آخرى، ومن تاجر إلي آخر. ولحساب سعر الذهب عيار  21 بالمصنعية والدمغة، تتم إضافة من 100 إلي 150  جنيه زيادة علي سعر الجرام الذهب المعلن.

تابع موقع تحيا مصر علي