عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي ثالث أندية العالم وقوفًا على منصات التتويج في كأس العالم للأندية

فريق الأهلي
فريق الأهلي

جاء النادي الأهلي جاء في المركز الثالث في قائمة أكثر الأندية وقوفًا على منصات التتويج في بطولة كأس العالم للأندية، فمن بين 42 ناديًا صعدت لمنصات التتويج بالميداليات في البطولة.

الأهلي ثالث أندية العالم وقوفًا على منصات التتويج في كأس العالم للأندية

وتصدر ريال مدريد القائمة برصيد 5 ميداليات كلها ميداليات ذهبية، ثم برشلونة الإسباني برصيد 4 ميداليات منها 3 ذهبيات وفضية واحدة، يليهما الأهلي 4 ميداليات برونزية، ثم بايرن ميونيخ وكورينثيانز برصيد ميداليتين ذهبيتين لكل منهما، وليفربول وتشيلسي ذهبية وفضية، وإنترناسيونال ذهبية وبرونزية، وريفر بليت وفلامنجو فضية وبرونزية، ومونتيري ميداليتان برونزيتان، فيما صعد 31 ناديًا لمنصات التتويج بالميداليات برصيد ميدالية واحدة.

تصريحات إمام عاشور بعد فوز الأهلي على أوراوا الياباني 

عبر إمام عاشور، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته بالفوز على أوراوا الياباني والحصول على الميدالية البرونزية ‏في بطولة كأس العالم للأندية 2023، بالمملكة العربية السعودية.‏

وأوضح: «الحمد لله قدمنا بطولة كبيرة، وحققنا ميدالية غالية، وكان مهمًّا لنا أن نقدم أفضل ما لدينا من أجل الفوز وإسعاد الجماهير ‏التي نشكرها بشدة على تواجدها ودعمها لنا».‏

وأضاف: «كل اللاعبين كانوا رجالًا وظهروا بصورة طيبة، ولم يقصر أحد، والتوفيق كان حليفًا لنا، ونجحنا في الفوز بميدالية جئنا ‏إلى السعودية من أجل الفوز بها».‏

وشدد عاشور على أن الفريق سوف يحتفل اليوم بالميدالية البرونزية، وبعدها سوف يغلق الصفحة، وينتقل إلى التركيز في بطولة ‏السوبر المصري، من أجل الفوز.‏

كان عاشور قد توج بجائزة أفضل لاعب خلال المباراة، بعد أن قدم مستويات مميزة للغاية، وساهم في الفوز بأربعة أهداف مقابل ‏هدفين.‏

الأهلي يفوز على أوراوا ريد دياموندز (2/4) ويتوج بالميدالية البرونزية

كأس العالم للأندية.. انتهت مباراة الأهلي وأوروا ريد دياموندز في مباراة تحديد الثالث والرابع في كأس العالم للأندية 2023، بفوز المارد الأحمر بأربعة أهداف أهداف مقابل هدفين، في مباراة قوية وهامة.

وحصل النادي الأهلي على بروزنزية كأس العالم للأندية للمرة الرابعة في تاريخ القلعة الحمراء، وذلك بعدما قدم مباراة كبيرة أمام بطل اليابان، وحسم المركز الثالث في البطولة، ويتواجد أوراوا في المركز الرابع.

كأس العالم للأندية، بدأت المباراة بضغط قوي من جانب النادي الأهلي بحثا عن تسجيل الهدف الأول، لحسم الميدالية البرونزية، وتمكن ياسر إبراهيم أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 19 بعد متابعة لتسديدة محمد هاني.

واستمر ضغط النادي الأهلي وتمكن بيرسي تاو أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 25 وذلك بعد صناعة من أحمد نبيل كوكا بعد الضغط على مدافع أوراوا ريد دياموندز.

وهدأت الأمور من جانب النادي الأهلي بعد تسجيل الهدفين، واستغل أوراوا ريد الموقف وسجل خوسي كانتي الهدف الأول في الدقيقة 43 وقبل نهاية الشوط الأول، والذي شهد تقدم المارد الأحمر.

وفي الشوط الثاني تغيرت الأمور واستغل أوراوا على مجريات المباراة وحصل على ركلة جزاء وسجل ألكسندر سكولز الكرة بنجاح في مرمى محمد الشناوي.

عاد الضغط من جديد للنادي الأهلي بعد استشعار الخطورة، وتمكن على معلول أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 60 بمساعده مدافع الفريق الياباني يوشيو كويزومي، معلنا عن الهدف الثالث.

وحصل الأهلي على ركلة جزاء في الدقيقة 74 وأضاعها علي معلول، ليستمر الضغط على الأهلي من أجل حسم المباراة وبفارق هدف وحيد.

كأس العالم للأندية، وقام علي معلول من جديد وسجل الهدف الرابع وحسم المباراة للنادي الأهلي، وذلك تعويضا لركلة الجزاء المهدرة في الشوط الثاني، وكان من ركلة حرة مباشرة رائعة.

تابع موقع تحيا مصر علي