عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب يهنئ جماهير النادي الأهلي: أوعوا حد ياخد منكم فرحتكم

الاعلامي عمرو أديب
الاعلامي عمرو أديب

حرص الإعلامي عمرو أديب ، علي تهنئة جماهير النادي الأهلي بفوز الفريق علي فريق  أوروا ريد دياموندز الياباني  بأربعة أهداف مقابل هدفين في مبارة تحديد الثالث والرابع في كأس العالم للأندية 2023.

تحيا مصر

الإعلامي عمرو أديب: فرصة ذهبية للأهلي

وقال الإعلامي عمرو أديب من خلال برنامجه "الحكاية"، المذاع علي قناة mbc، " كدة عظيم وكدة جميل الف مبروك للأهلاوية علي البرونزية .. وأوعي حد ياخد منكوا فرحتكم ويقولوكم أصل الفريق ده تعبان ومش كل مرة البرونزية .. جمهور الأهلي كان يرى أنه الاجدر بالوصول للنهائي بس معلش .. كانت فرصة ذهبية المرة دي للأهلي أنه يحصد المركز الاول قبل ما يغيروا الموضوع ويبقى فيه 32 فريق مشارك والموضوع يصعب".

أهداف الأهلي في مباراة أوروا ريد دياموندز الياباني

وكان قد حصل النادي الأهلي علي المركز الثالث بكأس العالم للأندية بعدما قدم مباراة كبيرة أمام بطل اليابان، وحسم المركز الثالث في البطولة؛ وفيما يتعلق بتفاصيل المباراة؛ فقد بدأت بضغط قوي من جانب النادي الأهلي بحثا عن تسجيل الهدف الأول، لحسم الميدالية البرونزية، وتمكن ياسر إبراهيم أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 19 بعد متابعة لتسديدة محمد هاني.

واستمر ضغط النادي الأهلي وتمكن بيرسي تاو أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 25 وذلك بعد صناعة من أحمد نبيل كوكا بعد الضغط على مدافع أوراوا ريد دياموندز.

وتمكن على معلول من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 60 بمساعده مدافع الفريق الياباني يوشيو كويزومي، أما الهدف الرابع فكان من نصيب علي معلول ايضا، وذلك تعويضا لركلة الجزاء المهدرة في الشوط الثاني.

تصنيف الأندية الإفريقية

 وكان فريق النادي الأهلي قد أضاف 4 نقاط إلى رصيده في تصنيف الأندية الإفريقية، بعدما حقق الفوز في مباراتين في بطولة كأس العالم للأندية، التي أقيمت في ديسمبر الحالي 2023، حيث فاز الأهلي على اتحاد جدة السعودي وأوراوا ريد دياموندز الياباني.

وبهذا يواصل النادي الأهلي تصدره تصنيف الأندية الإفريقية؛ حيث وصل رصيد الأهلي إلى 155 نقطة، يليه الترجي التونسي برصيد 94 نقطة، ومازيمبي الكونغولي برصيد 83.5 نقطة، والنجم الساحلي التونسي والزمالك المصري برصيد 77 نقطة لكل منهما.

كما يواصل الاهلي تصدره في تصنيف القرن الحادي والعشرين؛ فوصل رصيده إلى 115 نقطة، يليه الترجي التونسي 67 نقطة، ومازيمبي برصيد 63.5 نقطة، والنجم الساحلي 58 نقطة، ثم الوداد البيضاوي برصيد 49 نقطة.

تابع موقع تحيا مصر علي