عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سمير راغب: عدد القتلى في الجيش الإسرائيلي تجاوز الـ 145 قتيل بعد كسر الهدنة

العميد سمير راغب
العميد سمير راغب

قال العميد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، إن المتحدث العسكري الاسرائيلي أعلن بشكل رسمي أن متوسط القتلى في إسرائيل وصل إلي  10 قتلى يوميا ومتوسط أعداد المصابين وصل إلي 50 مصاب يوميا.  

تحيا مصر

حماس لا تملك قوات دفاع جوي

وأضاف خلال مداخلته الهاتفية مع برنامج "الحكاية"، المذاع علي قناة mbc، ويقدمه الاعلامي عمرو أديب، أن حركة حماس لا تستطيع محاربة الجيش الاسرائيلي فعلي الرغم من عملياتها العسكرية الناجحة إلا أنها لا تستطيع حماية المدنيين الفلسطنيين كما أنها لا تمتلك قوات دفاع جوي.

حماس نجحت في منع قوات الاحتلال من تحقيق أهدافها

وأوضح أن حماس كحركة مقاومة نجحت في منع قوات الاحتلال الاسرائيلي من تحقيق أهدافها والمتمثلة في القضاء علي حركة حماس وتحرير الرهائن بالقوة ومنع التهديدات الموجهة لهم والدليل علي ذلك خروج الصواريخ بشكل شبه يومي في اتجاه تل أبيب واحداث الخسائر البشرية والمادية.

عدد القتلى في الجيش الاسرائيلي تجاوز الـ145 قتيل بعد كسر الهدنة

وأكد أن حركة حماس لديها سلاحين يمكنها استخدامهما خلال فترة الهدنة القادمة، وهما سلاح الاسرى وسلاح خسائر العدو الاسرائيلي، مشيرا إلي أن عدد القتلى في الجانب الاسرائيلي تجاوز الـ145 قتيل في فترة ما بعد كسر الهدنة فقط، مضيفا  أن اسرائيل خسرت بتفكيرها في الهجوم العسكري علي مناطق جديدة في القطاع كـ خان يونس و الجباليا؛ فقد تدمرت الكتيبة 12 في خان يونس ، وتدمرت كذلك الكتيبة 622 من جولاني.

واختتم حديثه بأن الجيش الاسرائيلي لا يملك عقيدة والدليل علي ذلك هو احتفال الجنود اثناء الانسحاب بدلا من الغضب والحزن، مشيرا إلي قيام قائد الكتيبة 13 من الاحتلال الاسرائيلي بالتأكيد علي عدم تحمس الجيش للحرب وأنها فرضت عليهم.

وكانت قد نشرت الصحيفة الاسرائيلية يديعوت أحرونوت، تقريرا صحفيا مفاده أن قرابة الـ 80 % من الجنود الذين يصلون للعلاج في إسرائيل لديهم إصابات بالمسالك البولية مما يهدد الحفاظ علي الخصوبة، مشيرة إلي أنه بعد مرور أكثر من شهرين علي الحرب يتعامل النظام الصحي في إسرائيل مع معدل مرتفع بشكل خاص من إصابات المسالك البولية بين الجنود الجرحى.

وأوضحت أنه في كثير من الأحيان تكون أهمية وخطورة هذه الإصابات المرتبطة بالجهاز البولي والأنابيب والجهاز التناسلي في الضرر المستقبلي علي الوظيفة الجنسية، والذكورة والحفاظ علي الخصوبة.

وأشارت إلي أنه رغم وجود إصابات أكثر خطورة من تلك المرتبطة بالمسالك البولية، فإن الأخيرة تزعج الجنود أكثر من الإصابات التي قد تعرض حياتهم للخطر.

تابع موقع تحيا مصر علي