عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استاذ دراسات إسرائيلية: المجتمع الإسرائيلي يعاني من شهوة الانتقام بعد عملية طوفان الاقصى

الحرب علي غزة
الحرب علي غزة

قال الدكتور محمد عبود، استاذ دراسات إسرائيلية بجامعة عين شمس، إن الصوت الغالب علي المجتمع الاسرائيلي منذ عملية طوفان الاقصي التي أحدثت هزة داخل إسرائيل، هو صوت الانتقام من الفلسطنيين.

تحيا مصر

استاذ دراسات إسرائيلية: المجتمع الاسرائيلي يعاني من شهوة انتقامية

وأضاف خلال مداخلته الهاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع علي القناة الاولى المصرية والفضائية المصرية، أن هذه الشهوة الانتقامية دفعت بالإعلامين ورجال الدولة والحكومة للخروج والحديث الدائم مع الشعب حول ضرورة تنفيذ العمليات الاجرامية في شعب فلسطين وتدعيم الدعوات التحريضية ضد أهالي غزة، لأن هذه الأفعال تزيد من شعبيتهم لدى المجتمع الإسرائيلي.

 قتل الاطفال والنساء وسيلة ضغط لإعادة الاسرى

وأوضح استاذ دراسات إسرائيلية  أن المجتمع الإسرائيلي ، اتجه خلال العقود القليلة الماضية نحو اليمين المتطرف والذي يرفض إقامة دولة فلسطين ورفض إعطاء الفلسطنيين حقوقهم في تغيير المصير، مشيرا إلي أنه بعد 7 أكتوبر حدث بعض التغيير في فكر المجتمع الاسرائيلي، وذلك من رؤيتهم بأن المقاومة الفلسطينية المتمثلة في حركة حماس وحركة الجهاد والفصائل المسلحة، هي المسؤلة عن عملية الـ 7 من أكتوبر وكذلك يحمل أهل غزة المدنيين المسؤلية باعتبارهم الحاضنين والداعمين للمقاومة الفلسطينية، مؤكدا أن المجتمع الاسرائيلي حكومة وشعب، يرون أن قتل الاطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة، هو وسيلة الضغط المثلي علي المقاومة الفلسطينية لإعادة الاسرى.

وكانت قد تداولت عدد من وسائل الاعلام، مقطع فيديو من أحد البرامج الحوارية المذاعة علي التليفزيون الاسرائيلي، ظهر خلاله إعلامي إسرائيلي يطالب بالقضاء علي أهالي غزة بالكامل ردا علي إرتفاع عدد القتلى الاسرائيلين منذ يوم 7 أكتوبر.

استخدام السلاح النووي للقضاء علي الشعب الفلسطيني

وكان قد صرح وزير التراث الإسرائيلي، عميحاي إلياهو، فيما سبق عن وجود اقتراحات باستخدام السلاح النووي للقضاء علي الشعب الفلسطيني نهائيا، وهو ما عرضهم لموجة انتقادات عالمية، دفعت برئيس الوزراء الاسرئيلي بنيامين نتنياهو بإعلان تعليق مشاركة وزير التراث الاسرائيلي في إجتماعات مجلس الوزراء لحين إشعار اخر.

وعلي الرغم من هذا التصريح، الذي وصفه عدد من أعضاء الكنيست الاسرائيلي بـ "الغبي"، إلا أن الحكومة الاسرائيلية لم تنفي أو تؤكد امتلاكها لسلاح نووي.

برنامج صباح الخير يا مصر، يذاع يوميا علي القناة الاولى المصرية والفضائية المصرية، ليناقش كافة المستجدات المتعلقة بالقضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والفنية والرياضية المحلية والعالمية. 

   

تابع موقع تحيا مصر علي