عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيران تهدد بإغلاق البحر المتوسط إذا استمرت حرب غزة

تحيا مصر

حذرت إيران من إغلاق البحر المتوسط وممرات مائية أخرى في حال استمرت حرب غزة، يأتي ذلك فيما تصاعد حدة الهجمات التى تشنها جماعة الحوثيين المدعومة من إيران على السفن التابعة لإسرائيل في البحر الأحمر. 

تحيا مصر 

الحرس الثوري الإيراني يهدد بإغلاق البحر المتوسط 

وافادت سائل إعلام إيرانية، عن قائد في الحرس الثوري قوله، إن:" البحر المتوسط ​​قد يغلق إذا واصلت الولايات المتحدة وحلفاؤها ارتكاب جرائم في غزة". 

وقال البريجادير جنرال محمد رضا نقدي، مساعد قائد الحرس الثوري للشؤون التنسيقي انه "سيتعين عليهم قريبا انتظار إغلاق البحر المتوسط ​​ومضيق جبل طارق وممرات مائية أخرى".

إيران: البحر الأحمر تحول إلى كابوس لإسرائيل 

وأضاف أن:" البحر الأحمر تحول إلى كابوس لأمريكا وإسرائيل".

ولا تطل إيران على البحر المتوسط، ​​وليس واضحا كيف يمكن للحرس الثوري أن يغلقه، لكن نقدي تحدث عن "ولادة قوى مقاومة جديدة، وإغلاق ممرات مائية أخرى".

وبحسب وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" شن الحوثيون الذين يسيطرون على أجزاء واسعة أكثر من 100 هجوم بطائرات مسيّرة وصواريخ استهدفت 10 سفن تجارية. 

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، إن سفينة تجارية تابعة لإسرائيل استهدافتها طائرة بدون طيار في بحر العرب قبالة الساحل الغربي للهند، مما أدى إلى نشوب حريق، يأتي ذلك ضمن هجوم جديد يستهدف السفن الإسرائيلية من قبل جماعة الحوثيين رداً على العملية العسكرية الإسرائيلية الغاشمة التي تشنها على قطاع غزة  لأكثر من شهرين والتي أدت إلى مقتل حتى الآن أكثر من 20 ألف شخص. 

اندلاع حريق في سفينة إسرائيلية 

وفي التفاصيل، ذكرت شركة أمبري البريطانية، أنه تم إخماد الحريق الذي اندلع في ناقلة المنتجات الكيماوية التي ترفع العلم الليبيري دون وقوع إصابات بين أفراد الطاقم في الحادث الذي وقع على بعد 200 كيلومتر جنوب غربي فيرافال بالهند 

وقالت الشركة: "تم الإبلاغ أيضًا عن بعض الأضرار الهيكلية وتم سحب بعض المياه على متن السفينة. وكانت السفينة تابعة لإسرائيل. وكانت آخر مرة اتصلت فيها بالمملكة العربية السعودية وكانت متجهة إلى الهند في ذلك الوقت".

تابع موقع تحيا مصر علي