عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تامر عبد الحميد: برنامج الطروحات الحكومية يتم وفق دراسات دقيقة لدعم الاقتصاد الوطني

تامر عبد الحميد
تامر عبد الحميد

أكد تامر عبد الحميد، الأمين العام المساعد لأمانة قطاع الأعمال بحزب "مستقبل وطن"، أن برنامج الطروحات الحكومية واحدًا من أهم الحلول التي لجأت إليها الحكومة من أجل دعم الاقتصاد الوطني في ظل التحديات الراهنة.

تامر عبد الحميد: برنامج الطروحات الحكومية واحدًا من أهم الحلول التي لجأت إليها الحكومة

وأشار إلى أن إتاحة الفرصة أمام القطاع الخاص عن طريق الشراكة في الشركات المطروحة ضمن برامج الحكومة يعزز من التنافسية ومن ثم تحسين الأوضاع الاقتصادية.

وقال تامر عبد الحميد: للأسف الشديد بعض الشركات المملوكة للدولة تتكبد خسائر ولا تحقق الأهداف المرجوة منها، لذا فإن الشراكة مع القطاع الخاص بمثابة انتشال لهذه الشركات بما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني.

تامر عبد الحميد:الشراكة مع القطاع الخاص يدفع لمزيد من الاستثمارات

وأوضح أن الشراكة مع القطاع الخاص يدفع لمزيد من الاستثمارات، لما تمتلكه بعض شركات القطاع الخاص من قدرات إدارية أفضل بكثير، وهو ما يساهم في نهضة اقتصادية كبيرة.

ولفت عبد الحميد، إلى أن برنامج الطروحات الحكومية يتم وفقا لدراسات ومخططات شديدة الدقة، حتى يؤتي ثماره، بعيدا عن أي تخوفات على مستقبل هذه الشركات.

وفي وقت سابق، أكد تامر عبد الحميد، أمين مساعد أمانة قطاع الأعمال بحزب مستقبل وطن، أهمية مؤتمر الجامعات المصرية الأول لتوطين الصناعة، والمقرر عقده يوم السبت المقبل، مشيرًا إلى أنه خطوة هامة تحدث لأول مرة فى مصر، تستهدف تنفيذ خطة الدولة فى توطين الصناعة والتوسع فى الإنتاج المحلى، من خلال تفعيل دور الجامعات المصرية كجهة بحثية وإنتاجية.

البحث العلمى يعد أساس التنمية 

وقال عبد الحميد، فى تصريحات له، إن البحث العلمي يعد أساس التنمية والتقدم فى مختلف المجالات، وفى مقدمتها قطاع الصناعة، مضيفًا أن العالم يعيش حاليًا فى الثورة الصناعية الرابعة المعتمدة على التكنولوجيا، ويستعد للثورة الصناعية الخامسة وذلك بفضل التقدم العلمي.

تابع موقع تحيا مصر علي