عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غدًا.. حقوق إنسان الشيوخ تناقش جدولة مديونيات التأمينات لصناعة الأثاث بدمياط

حقوق إنسان الشيوخ
حقوق إنسان الشيوخ

تناقش لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، برئاسة الدكتور محمد هيبه، غدًا الإثنين، عقب الجلسة العامة، الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد علي أبو حجازي، بشأن جدولة مديونيات التأمينات لصناعة الأثاث بدمياط.

تحيا مصر

وذلك بالاشتراك مع لجنة مشتركة من لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي، ومكتبي لجنتي الطاقة والبيئة والقوى العاملة والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

أشاد النائب محمد هيبه، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ، بجهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، خلال الفترة الأخيرة، لاسيما دعم التحالف لملف تنمية وتطوير الشباب المتطوعين لديه، وذلك من خلال اطلاق العديد من الأنشطة والبرامج والدورات التدريبية، وورش العمل المختلفة، للارتقاء بالشباب والنهوض بهم، وتطوير مهاراتهم وثقل قدراتهم المختلفة.

مجلس النواب يوافق على مشروع قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

وأكد هيبه في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن موافقة مجلس النواب على مشروع قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بمثابة بداية لتحقيق أكبر المكاسب، فهذه المظلة القانونية ستتيح للتحالف القيام بدوره على النحو الأمثل، مؤكدًا أن القانون يعد بمثابة بداية عهد جديد للعمل الأهلي التنموي في مصر.

دور التحالف الوطني لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية

وأشار رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ، إلى أن التحالف الوطني للعمل الأهلي كان له دور هام في مواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، التي أثرت بدورها على الاقتصاد المصري، ومن ثم على قطاع كبير من المصريين.

محمد هيبه: مصر بها أكثر ٥٠ ألف جمعية أهلية

ونوه هيبه، رئيس لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، إلى أن مصر بها أكثر ٥٠ ألف جمعية أهلية، وهوعدد لا يستهان به، وترجع هذه الجمعيات يقوم بتقديم خدمات للمواطنين، ويساعد الدولة في الدور الاجتماعى تجاه المواطنين.

أهم أهداف التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

وتابع:" يهدف التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إلى دعـم تنفيذ أعمـال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية، وتعميق مفهـوم التطـوع فـي الـعمـل الأهلي وتنمية المجتمع، وإحـداث مزيد من التنمية الاجتماعية والاقتصادية، والعمـل علـى الارتقاء بشخصية الفرد".

تابع موقع تحيا مصر علي