عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد مباراة منتخب مصر أمام موزمبيق كأس الأمم الإفريقية

منتخب مصر
منتخب مصر

يلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم أمام نظيره موزمبيق، يوم الإثنين الموافق يوم 14 يناير المقبل في تمام الساعة السابعة مساءً، فى بطولة كأس الأمم الإفريقية.

تحيا مصر

القنوات الناقلة

وتقام مباراة منتخب مصر أمام نظيره منتخب موزمبيق عبر قنوات بي إن سبورتس القطرية.

مجموعة منتخب مصر

ووقع المنتخب المصري في مجموعة ضمت كل من (موزمبيق، غانا، الرأس الأخضر).

ويسعي منتخب الفراعنة فى تحقيق اللقب الغائب منذ سنوات حيث يأمل فى فك العقدة والتتويج بالبطولة لإسعادة الجماهير المصرية.

ويضع الجمهور آماله فى لاعبي المنتخب الوطني حصد اللقب، حيث ظهر لاعبي النادي الأهلي فى بطولة كأس العالم للأندية بمستوي مميز، بينما تألق فريق الزمالك خلال الفترة الماضية فى بطولة الكونفيدرالية الإفريقية، وذلك يساعد على ظهور المنتخب بشكل مميز فى البطولة.

موعد سفر المنتخب

وكان قد أعلن فيتوريا، عن القائمة المبدئية لبطولة أمم أفريقيا، والتي تضم 55 لاعبًا، وسيتم تقليص العدد لأكثر من 27 لاعب.

وكان قد قررت رابطة الأندية المصرية المحترفة الموافقة على طلب المدير الفني لمنتخب مصر الأول روي فيتوريا عدم إقامة مباريات يوم 2 يناير في بطولة الدوري لمنح اللاعبين أكبر قدر من الراحة قبل بداية معسكر المنتخب الأول للإعداد لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2024 بكوت ديفوار.

رابطة الأندية المصرية توافق على طلب روي فيتوريا 

 وسوف يتم تحديد المواعيد البديلة وذلك في ظل التعاون المثمر بين الرابطة و المنتخب الوطني  والمباريات هي فاركو والأهلي، بيراميدز وسموحة، سيراميكا والزمالك ومودرن فيوتشر والجونة.

وكذلك تأجيل مباراة الأهلي والزمالك المحدد  لها  يوم 15 فبراير بعد تحديد الاتحاد الافريقي مواعيد إقامة مباراة الأهلي وشباب بلوزداد في بطولة دوري ابطال افريقيا في احد يومي  16  أو 17  من نفس الشهر. 

عبد الله السعيد يحدد شرطه الوحيد للعودة مرة أخرى من الاعتزال الدولي 

وقال مصدر مقرب من عبد الله السعيد في تصريحات خاصة لتحيا مصر: «اللاعب جاهز للتراجع عن قراره بالاعتزال الدولي بشرط وحيد هو التواجد في قائمة منتخب مصر النهائية لكأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار، عبد الله السعيد ليس لديه مانع في العودة مرة أخرى وتمثيل منتخب بلاده، حيث يرى اللاعب أن خدمة الوطن في أي مكان شرف لأي لاعب في مصر». 

وأضاف المصدر: «بالطبع اللاعب يتمنى التواجد في قائمة منتخب مصر النهائية لكأس الأمم الإفريقية 2023». 

أعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، عن القائمة الأولية لبطولة أمم إفريقيا، والتي تضم 55 لاعبًا، استعدادًا لبطولة الكان، التي تنطلق بداية من 13 من يناير الجاري، بكوت ديفوار.

تابع موقع تحيا مصر علي