عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث مجلس الوزراء: الحكومة عازمة علي الاصلاح رغم التحديات الاقتصادية والسياسية

المستشار محمد الحمصاني
المستشار محمد الحمصاني

قال المستشار محمد الحمصاني ، متحدث مجلس الوزراء ، إن الهدف من برنامج الطروحات الحكومية هو العمل علي زيادة العائد ورفع كفاءة مستوى التشغيل في الاصول المملوكة للدولة، مشيرا إلي أن برنامج الطروحات يأتي في اطار سياسة شاملة للدولة بهدف إجراء عملية إصلاح شاملة من خلال الاستعانة بالقطاع الخاص.

تحيا مصر

الحكومة عازمة علي الإصلاح رغم التحديات 

وأضاف خلال مداخلته الهاتفية مع برنامج حضرة المواطن ، المذاع علي قناة الحدث اليوم ، ويقدمه الاعلامي سيد علي ، أن رئيس الوزراء أكد خلال المؤتمر الصحفي الخاص بعقد اتفاقية الشراكة بين صندوق مصر السيادي وشركة ليجوس وشركة  أيكون التابعة لمجموعة شركات طلعت مصطفى القابضة، في ملكية وإدارة 7 فنادق تاريخية، مشيرا إلي  أن الحكومة المصرية عازمة علي القيام بالاصلاح والاستمرار في خطوات الاصلاح الشامل في الاقتصاد المصري بالرغم من وجود تحديات إقتصادية أو تطورات سياسية علي المستوى الاقليمي والدولي.

الحصول علي 5.6 مليار دولار من طرح 14 شركة

وأوضح أن دخول شركة أيكون في هذه الشراكة سيتم عبر آلية تمويلية لزيادة رأس المال وضخ استثمارات بالعملة الأجنبية بقيمة 800 مليون دولار، مشيرا إلي قيام رئيس الوزراء بالاعلان عن نجاح برنامج الطروحات من خلال تحقيق مكاسب وصلت إلي  5.6 مليار دولار من طرح 14 شركة.

مجموعة شركات طلعت مصطفى

وكانت قد وقعت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، الاتفاقيات النهائية لعملية الاستحواذ علي حصة الـ39% في محفظة كبيرة تضم 7 فنادق فريدة في القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان، وذلك من خلال الشركة العربية للاستثمارات الفندقية والسياحية "ايكون"، الذراع الفندقي للشركة.

وأعلنت الشركة في بيان لها، يوم الخميس الماضي، أن حصة "ايكون" تصل إلي 51 % خلال فترة زمنية محددة في شركة ليجاسي للفنادق، طبقا للبرنامج الزمني للعقد المبرم، وشركة ليجاسي للفنادق هي شركة جديدة تضم 7 فنادق في مصر وهي سوفيتيل ليجند أولد كتراكت أسوان ، منتجع موفنبيك أسوان، سوفيتيل وينتر بالاس الاقصر، فندق شتيجنبرجر التحرير، فندق شتيجبرجر سيسيل الإسكندرية، ماريوت مينا هاوس القاهرة، ماريوت عمر الخيام الزمالك.  

كما عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، الخميس الماضي؛ لبحث زيادة فرص الشراكة مع القطاع الخاص فى قطاعى التعليم قبل الجامعي والجامعي، واستعراض عدد من الفرص المتاحة.

تابع موقع تحيا مصر علي