عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث مجلس الوزراء : الحكومة تناقش تعديل التشريعات لدعم استثمار القطاع الخاص في التعليم

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

قال المستشار محمد الحمصاني ، متحدث مجلس الوزراء ، إن الدولة عازمة علي تطوير كافة التشريعات بما يسهم في دعم التنمية الشاملة ودعم عملية الاصلاح الاقتصادي وبخاصة في مجال الاستثمارفي التعليم الجامعي وما قبل الجامعي.y

تعديل التشريعات لدعم استثمار القطاع الخاص في التعليم 

وأضاف خلال مداخلته الهاتفية مع برنامج "حضرة المواطن"، المذاع علي قناة الحدث اليوم، ويقدمه الاعلامي سيد علي، وينقلها موقع تحيا مصر، أن رئيس الوزراء وجه بضرورة النظر في see تعديل التشريعات بما يسهم في دعم القطاع الخاص للاستثمار في التعليم، كما طرح أهمية تطوير التعليم وجودة التعليم، مشددا علي أهمية تذليل كافة الصعاب أمام القطاع الخاص للاستثمار في التعليم.

تذليل عقبات الحصول علي التراخيص والأراضي

وأكد متحدث مجلس الوزراء أن  رئيس الوزراء طلب من ممثلي القطاع الخاص طرح رؤية محددة علي الحكومة للتعاون في بناء منشاءات تعليمية جديدة مع الوعد بتذليل كل العقبات المتعلقة بالتراخيص والحصول علي الأراضي بشرط تقديم تعليم بجودة مرتفعة تعتمد علي تنفيذ المعايير العالية مع الحفاظ علي أن تكون مصروفات هذه المدارس في متناول الشريحة الكبرى من المجتمع من متوسطي الدخل.

 

قانون إنشاء نقابة التكنولوجيين

وكان قد وافق مجلس النواب، مؤخرا،  برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، علي عدد من القوانيين التي طرحتها الحكومة ومن بينها القانون المقدم من الحكومة بشأن إنشاء نقابة التكنولوجيين. 

تعديل قانون الجمعيات التعاونية التعليمية

كما وافق مجلس النواب، مؤخرا، علي مناقشة المشروع المقدم من النائبة سكينة عبدالسلام و60 نائبا بتعديل بعض أحكام القانون رقم 1 لسنة 1999 بشأن الجمعيات التعاونية التعليمية.

ووافق كذلك مجلس النواب علي مشروع القانون المقدم من الحكومة بالترخيص وزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة لوك أويل أوفرسيز ايجيبت ليمتد للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية غرب عش الملاحة بالصحراء الشرقية. 

قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي

ووافق مجلس النواب علي مناقشة  مشروع قانون مقدم من النائب عاطف مغاوري و60 نائبا بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 149 لسنة 2019 بشأن تنظيم ممارسة العمل الأهلي وذلك بمشاركة لجنتي الشئون الصحية والدستورية التشريعية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي