عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد الجوية تنفي تأثر مصر بـ العاصفة بيا وتحذر من عودة الشبورة المائية

الشبورة المائية
الشبورة المائية

قالت الدكتورة منار غانم ، عضو المركز الاعلامي بـ هيئة الأرصاد الجوية ، إن هناك عاصفة تدعى "بيا "، اثرت  علي عدد من الدول الأوروبية منها المانيا والمملكة المتحدة والدنمارك والتي نتج عنها سرعات رياح مرتفعة .

مصر لن تتأثر بـ العاصفة بيا 

ونفت خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر،  ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع علي قناة الحدث اليوم، ويقدمه الاعلامي سيد علي، ما تردد من شائعات حول تأثر مصر بهذه العاصفة، مؤكدة أنه علي الرغم من سقوط الأمطار علي سواحل البحر المتوسط وبخاصة الاسكندرية إلا أن ذلك بسبب وجود منخفض جوي في طبقات الجو المنخفضة.

وأوضحت أن السبب في الشعور بانخفاض درجات الحرارة ليس التأثر بهذه العاصفة وإنما بسبب نشاط الرياح، مؤكدة أن هذا الشعور سيقل من الغد بسبب انخفاض نشاط الرياح، وسترتفع درجات الحرارة ارتفاع طفيف.

سقوط أمطار علي السواحل الشمالية

وأكدت أن فرص سقوط الامطار ستقتصر علي السواحل الشمالية ولم تؤثر علي النشاط اليومي، وحذرت من تكون الشبورة المائية خلال الساعات الاولى من اليوم وفي الصباح الباكر.

حالة من الفوضى بسبب العاصفة في بريطانيا

وكانت قد اجتاحت العاصفة "بيا"، 4 دول أوروبية هي النرويج والدنمارك والسويد وهولندا، وهو ما دفع بهيئة الارصاد الجوية في السويد للتحذير من خطورة العاصفة، وأنها من المتوقع أن تتسبب في حدوث مشكلات عديدة خلال ذروة حركة المرور لعطلة الميلاد.

وتسببت هذه العاصفة في حدوث حالة من الفوضى في بريطانيا مما نتج عنه إلغاء القطارات ورحلات الطيران، وبخاصة بعدما تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأحد الطائرات التي لم تتمكن من الهبوط بأحد مطارات بريطانيا بسبب العاصفة. 

وكانت قد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة يوم الاحد الموافق 24 ديسمبر 2023، حيث يكون الطقس لطيف نهارا علي القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد، معتدل علي جنوب سيناء، بارد ليلا علي أغلب الانحاء.

وأكدت الهيئة علي تكون شبورة مائية صباحا علي بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلي مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وفيما يتعلق بالأمطار، فأكدت هيئة الارصاد وجود فرص لسقوط الأمطار بنسبة 40 % علي مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

            

تابع موقع تحيا مصر علي