عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب المؤتمر: المجتمع الدولي مكتوف الأيدي امام ممارسات جيش الاحتلال الغاشم فى غزة

حزب المؤتمر
حزب المؤتمر

قال النائب السعيد غنيم النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن موقف الدولة المصرية من القضية الفلسطينية راسخ وثابت لم ولن يتغير، وفى ظل التجاهل العالمى للقضية تظل الدولة المصرية هى الداعم وخير سند للقضية الفلسطينية بعدما تخلى عنها الجميع.

حزب المؤتمر: موقف الدولة المصرية من القضية الفلسطينية راسخ وثابت لم ولن يتغير

وطالب النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، المجتمع الدولي التحرك لوقف الحرب الغاشمة التي يشنها جيش الاحتلال ضد الشعب الفلسطينى الأعزل، مشددا على ضرورة الضغط على المجتمع الدولي لوقف جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل ومحاكمة الكيان الصهيوني أمام المحكمة الدولية بانتهاك القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وأكد النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن الدولة المصرية بجانب أنها ترعى القضية الفلسطينية وتتبناها على مر التاريخ إلا أنه تعمل جاهدة ونجحت فى ذلك فى الحشد الدولى لرفض التهجير، إضافة إلى أنها وضعت المجتمع الدولي أمام مسئولياته تجاه المجازر الوحشية والممارسات المرفوضة التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، في ظل حالة صمت دولي باتت غير مقبولة تجاه تلك الممارسات التي تستدعي موقفا دوليا واضحا وحازما للوقف الفوري لإطلاق النار ووقف نزيف الدم على الأراضي الفلسطينية.

حزب المؤتمر: الدولة المصرية تتبنى رؤية واضحة وثابتة منذ بدء الحرب بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي

وأشار السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إلى أن الدولة المصرية تتبنى رؤية واضحة وثابتة منذ بدء الحرب بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وهو وقف التصعيد والحفاظ على أرواح المدنيين الأبرياء من الشعب الفلسطيني، محذرة من توسيع دائرة الصراع لأنه سيحول الحرب الإقليمية من فلسطين إلى حرب عالمية.

المؤتمر: نفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية تؤدي لوفاة العشرات من أبناء الشعب الفلسطيني كل يوم

وفي وقت سابق، أكد أحمد منصور نائب رئيس حزب المؤتمر عن المصريين بالخارج، أن الرئيس السيسي يسعى إلى وقف إطلاق النار على غزة، بما يعكس حرصه على دعم القضية الفلسطينية وحماية المدنيين الأبرياء من الشعب الفلسطيني والحفاظ على أرواحهم.

وأوضح منصور، أن الرئيس السيسي يضع القضية الفلسطينية على رأس أولوياته، وفي كل لقاءاته واتصالاته برؤساء وملوك دول العالم يضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته ويحمله صمته على جرائم الاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني.

تابع موقع تحيا مصر علي