عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

توقعات أسعار الذهب بعد تخطيها 3000 جنيها.. تشتري ولا بلاش؟

توقعات أسعار الذهب
توقعات أسعار الذهب

نرصد توقعات أسعار الذهب في ظل ما تشهده أسواق الصاغة من ارتفاع تاريخ، حيث سجلت عيارات الذهب أعلى ارتفاع لها، بعدما تجاوز عيار 21 حاجز الـ 3000 جنيه مرة واحدة، متجهًا إلى مستويات أعلى، وذلك بسبب العديد من الأمور التي أثرت على أسعار الذهب منها ارتفعه عالميًا، فضلا عن القرار الأخير للفيدرالي الأمريكي بتثبيت سعر الفائدة.

في التقرير التالي، يرصد موقع تحيا مصر التفاصيل الخاصة بتوقعات أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، وأسعار الذهب الآن إلى أين وصلت، بعدما تخطت حاجز الـ 3000 جنيه عيار 21 الأشهر من بين مبيعات الذهب.

توقعات أسعار الذهب

يثير هذا الأمر تساؤلات حول توقعات أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، وهل يستمر في الارتفاع، خاصة مع نهاية عام 2023، أم يكون هناك تراجعًا في أسعار الذهب أم تستقر عند أسعارها الحالية.
وفي هذا الصدد، كشف خبراء ومتخصصين أن أسعار الذهب من المتوقع أن تستمر في الارتفاع خلال الفترة المقبلة، حتى نهاية العام، المتبقي عليه أسبوع وينقضي.

وصرح هاني ميلاء، رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية، بخصوص توقعات أسعار الذهب، أنه من المتوقع أن يستمر ارتفاع أسعار الذهب الفترة المقبلة، أو على الأقل ثباتها حتى نهاية العام.

وأشار إلى أن انخفاض سعر الذهب أمر وارد، لكن نسبة حدوثه ضئبة، لافتًا في هذا الصدد إلى أنه لا يوجد مؤشرات على ذلك الأمر المتعلق بالانخفاض.

أسباب ارتفاع أسعار الذهب

وحول أسباب ارتفاع أسعار الذهب، كشف خبراء أن ذلك يعد لتأثره بارتفاع أسعار الذهب عالميًا، حيث تأثر سعر الذهب في السوق المحلي بتحركات البورصة العالمية خلال الأيام الأخيرة.

كما ربطوا بين ارتفاع سعر الذهب وقرار البنك المركزي الأمريكي الذي قام بتثبيت سعر الفائدة، إلى جانب جود مؤشرات حول تخفيضه لسعر الفائدة خلال العام المقبل.

أسعار الذهب

وارتفع سعر الذهب اليوم الأحد، حيث سجل سعر الذهب عيار 21 نحو 3045 جنيهًا للبيع، بعدما اختتم تعاملات أمس السبت عند 3040 جنيها، وسجل سعر الذهب عيار 21 نحو 3045 جنيها للبيع، مقابل 3025 جنيها للشراء.

كما صعد سعر الذهب عيار 18 مسجلا نحو 610 جنيها للبيع، مقابل 2592.5 جنيها للشراء، وصعد الجنيه الذهب بنحو 40 جنيها، مسجلا 24360 جنيها للبيع، مقابل 24200 جنيها للشراء

تابع موقع تحيا مصر علي