عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمود منصور: الدولة المصرية نجحت في توفير البنية التحتية الجاذبة للاستثمار باقتصادية قناة السويس

النائب محمود منصور
النائب محمود منصور

أكد النائب محمود منصور عضو مجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية نجحت في توطين العديد من الصناعات المختلفة من خلال جذب الاستثمارات الأجنبية إلى المنطقة الاقتصادية والصناعية لقناة السويس.

وقال منصور، خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، إن نجاح الدولة بقيادة الرئيس السيسي في جذب المزيد من المستثمرين لتوطين الصناعات الثقيلة في المنطقة الصناعية لقناة السويس يعكس النظرة المستقبلية لتنمية الدولة.

 النائب محمود منصور: محور قناة السويس يعد مركزا لوجستيا عالميا

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن محور قناة السويس يعد مركزا لوجستيا عالميا، ولذلك تسعى الدولة لجذب الاستثمارات العالمية عبر إقامة العديد من المناطق الصناعية في هذه المنطقة.

وأشار النائب محمود منصور، أن جذب مزيد من الاستثمارات تستهدف زيادات الصادرات المصرية وتوفير المزيد من العملات الأجنبية علاوة على توفير المزيد من فرص العمل للشباب.

برلماني: جذب مزيد من الاستثمارات تستهدف زيادات الصادرات المصرية وتوفير المزيد من العملات الأجنبية 

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن الدولة المصرية نجحت في توفير البنية التحتية الجاذبة للاستثمارات العالمية، في تلك المنطقة لتقديم أعلى مستوى من الخدمات للمستثمرين.

وشدد النائب محمود منصور، على ضرورة وضع الحكومة خطة إعلامية شاملة لجذب المزيد من الاستثمارات التي تتناسب مع مجهودات الدولة لتوطين الصناعات الثقيلة والمختلفة، بالإضافة إلى الاهتمام بالتوسع في إقامة المناطق الصناعية للوصول إلى المستهدف كما هو معلن (250) منطقة صناعية.

استيضاح سياسة الحكومة بشأن المناطق الصناعية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، انطلقت  صباح اليوم لمناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب طارق نصير حول "استيضاح سياسة الحكومة بشأن المناطق الصناعية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس".

طلب المناقشة العامة أكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا رقم ٢٣٠ لسنة ٢٠١٥ بإنشاء المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأنه بمقتضى هذا القرار تعتبر منطقة اقتصادية ذات طبيعة الخاصة وفقا لأحكام قانون المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة الصادر بالقانون رقم ١٣ لسنة٢٠٠٢ وتعديلاته.

كما أصدر الرئيس السيسي، قرارا جمهوريا بإنشاء أربعة مجالس تخصصية للأراضي الواقعة في منطقة قناة السويس بمساحة ١٦٠,٦٠ كيلومتر مربع، وحدودها ميناء غرب بورسعيد وميناء شرق بورسعيد والمنطقة الصناعية شرق بورسعيد والمنطقة الصناعية بالقنطرة غرب ووادي التكنولوجيا مع مراعاة ألا يكون هناك أي مساس بالملاليات القائمة داخل تلك المناطق داخلها أو أراضي القوات المسلحة التي تخص شئون الدفاع عن الدولة.

تابع موقع تحيا مصر علي