عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحور كورونا الجديدJN.1.. تحيا مصر يرصد الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس

متحور كورونا الجديد
متحور كورونا الجديد

متحور كورونا الجديدJN 1 الذي أثار ذعرًا بعد انتشاره في عدد من دول العالم، أصبحت هناك بعض التخوفات حوله، والذي دارت معه تساؤلا كثيرة بشان الشخاص الكثر عرضة للإصابة به، وما هو معدل انتشاره بين الأشخاص، وهل قوته نفس قوة المتحورات الأخرى لفيروس كورونا أم أقل منهم؟.

متحور كورونا الجديد JN.1 

في التقرير التالي، يوضح تحيا مصر أبرز المعلومات عن متحور كورونا الجديد JN.1، والذي بدأ يصيب الكثير من الأشخاص حول العالم، خاصة مع بداية فصل الشتاء، الذي يعد بيئة مثالية لانتشار الفيروسات ونشاطها، وانتقالها من شخص لآخر.

يعد الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بـ متحور كورونا الجديد JN.1 هم كبار السن، ولكن ليس في الكطلق، فقد ربطت التقارير إلى أن فئة كبار السن أكثر عرضة مهددة بالإصابة بهذا الفيروس، خاصة الذين لديهم ضعف في المناعة، فهم أكثر الفئات عرضة لخطر الإصابة بهذا المتحور.

فئة أخرى معرضة للإصابة بـ متحور كورونا الجديد JN.1، وهم الأشخاص المصابون بالحساسية، خاصة الحساسية المتزايدة، وهي تضاعف من خطر الإصابة بالفيروس الجديد ومتحوره. وفي المجمل فإن الأشخاص الذين يعانون من ضعف المانعة، معرضون للعدوى والإصابية بالمتحور الجديد.

الأمراض المزمنة أكثر عرضة للإصابة 

كما تعد الأمراض المزمنة من الأكثر عرضة للإصابة بـ متحور كورونا الجديد JN.1، وأشارت تقارير طبية غلى أن أكثر هؤلاء الأشخاص هم مرضى القلب أو السكري أو الذين لديهم مشاكل صحية في الجهاز التنفسي، والذي أوضحت تقارير طبية أن هناك احتمالية لإصابتهم بالمتحور الجديد.
ويحتاج أصحاب الأمراض المزمنة، إلى تعامل خاص لكي يجنبوا الإصابة بـ متحور كورونا الجديد JN.1، من خلال العديد من الإجراءات الوقائية المعلنة، والتي من بينها عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة، وارتداء الكمامات الطبية، وكذلك عدم مصافحة أحد.

هل دخل متحور كورونا الجديد JN.1 مصر

ومع انتشاره في العديد من البلدان حول العالم، بدأ البعض بتساءل حول متحور كورونا الجديد JN.1 دخل مصر بالفعل، أم لم تثبت إصابة أي حد بهذا المتحور؟.

ووفقًا لوزارة الصحة المصرية، فلم يثبت إلى الآن إصابة أي مواطن مصري أو أي شخص مقيم على أرضها بـ متحور كورونا الجديد JN.1.

لكن الوزارة نوهت إلى ضرورة اتباع الاجراءات الوقائية وعدم الاهمال، حتى لا يصاب أحد بهذا المتحور الغامض، الذي يصنف كمتحور واسع الانتشار.

تابع موقع تحيا مصر علي