عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فايز أبو حرب بمناقشات الشيوخ للمناطق الصناعية للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس:الشعب ملتف حول الرئيس السيسي..فيديو

 النائب فايز أبو
النائب فايز أبو حرب

قال النائب فايز أبو حرب عضو مجلس الشيوخ، أن الانتخابات الرئاسية 2024 أثبتت للعالم أجمع أن الشعب المصري ملتف حول قائده وزعيمه.

 النائب فايز أبو حرب: الانتخابات الرئاسية 2024 أثبتت للعالم أجمع أن الشعب المصري ملتف حول قائده

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، والتي تشهد مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب طارق نصير حول "استيضاح سياسة الحكومة بشأن المناطق الصناعية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس".

وعن طلب المناقشة العامة المقدم من النائب طارق نصير، أفاد النائب فايز أبو حرب: نقدم الشكر للنائب طارق نصير على طلبه الخاص باستيضاح سياسة الحكومة بشأن المناطق الصناعية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، قائلا:" طلب مناقشة مهم".

وناقشت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، طلب المناقشة العامة المقدم من النائب طارق نصير حول "استيضاح سياسة الحكومة بشأن المناطق الصناعية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس".

سياسة الحكومة بشأن المناطق الصناعية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس 

وجاء في طلب المناقشة العامة المقدم من النائب طارق نصير، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا رقم ٢٣٠ لسنة ٢٠١٥ بإنشاء المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأنه بمقتضى هذا القرار تعتبر منطقة اقتصادية ذات طبيعة الخاصة وفقا لأحكام قانون المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة الصادر بالقانون رقم ١٣ لسنة٢٠٠٢ وتعديلاته. 

إنشاء المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

وأن الرئيس السيسي أصدر قرارا جمهوريا بإنشاء أربعة مجالس تخصصية للأراضي الواقعة في منطقة قناة السويس بمساحة ١٦٠,٦٠ كيلومتر مربع، وحدودها ميناء غرب بورسعيد وميناء شرق بورسعيد والمنطقة الصناعية شرق بورسعيد والمنطقة الصناعية بالقنطرة غرب ووادي التكنولوجيا مع مراعاة ألا يكون هناك أي مساس بالملاليات القائمة داخل تلك المناطق داخلها أو أراضي القوات المسلحة التي تخص شئون الدفاع عن الدولة.

وفي إطار هذا التوجه المصري لتعظيم الاستثمار الاقتصادي في محور قناة السويس الذي يعد مركزا لوجستيا عالميا، توجهت الدولة لجذب الاستثمارات العالمية عبر إقامة العديد من المناطق الصناعية في هذه المنطقة، والتي من شأنها تحقيق مردودات إيجابية عديدة على الاقتصاد المصري، أبرزها زيادات الصادرات المصرية وتوفير المزيد من العملات الأجنبية وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب إقامة للمية مكانية وحضرية وسكانية في هذه المناطق.

تابع موقع تحيا مصر علي