عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

توقف الأمطار و استمرار الشبورة المائية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الإثنين

الشبورة المائية
الشبورة المائية

قالت الدكتورة ايمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الارصاد، إن هناك تقلبات جوية في معظم محافظات الجمهورية، بدأت منذ ثلاثة أيام، نتج عنها أمطار متفاوتة الشدة في محافظة الاسكندرية ومحافظة البحيرة ومحافظة كفر الشيخ.

حالة الطقس غدا 

وأضافت خلال مكالمتها الهاتفية مع برنامج "حضرة المواطن"، المذاع علي قناة الحدث اليوم، والتي رصدها موقع تحيا مصر  ، أن هذا الطقس المتقلب اثر كذلك علي محافظات الوجه البحري والقاهرة بسبب نشاط الرياح المثير للأتربة هذا إلي جانب الانخفاض الشديد في درجات الحرارة.

توقف سقوط الأمطار يومي الاثنين والثلاثاء 

وطمئنت مديرة مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الارصاد الجوية، المواطنيين ، فيما يخص حالة الطقس غدا، قائلة إنه اعتبارا من الغد ستتوقف موجة الامطار علي معظم المناطق الداخلية ولكنها ستستمر علي السواحل الشمالية فقط وستكون امطار خفيفة لن تؤثر علي النشاط اليومي.

استمرار الشبورة المائية

وعن حالة الطقس غدا حذرت من استمرار ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة والتي ستستمر علي مدار يومي الاثنين والثلاثاء، وبخاصة إن تكون هذه الشبورة عند الطرق الزراعية والطرق السريعة سيتسبب في نوع من صعوبة الرؤية لقائدي المركبات.

وصول الامطار إلي القاهرة يومي الاربعاء والخميس

واكدت أنه علي الرغم من انخفاض حدة سقوط الأمطار أيام الاثنين والثلاثاء إلا أنها ستزداد حدة وكثافة بداية من يوم الأربعاء والخميس المقبل، ومن المتوقع وصولها لمحافظة القاهرة الكبرى.

وكانت قد كشفت هيئة الارصاد الجوية عن تفاصيل طقس الغد الاثنين الموافق 25 ديسمبر 2023، وذلك من خلال صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مؤكدة علي وجود شبورة مائية صباحية علي بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلي مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأشارت إلي أن الطقس سيكون معتدل نهارا علي القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للحرارة علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد بارد ليلا علي أغلب الانحاء.

وفيما يتعلق بسقوط الأمطار، أكدت هيئة الارصاد الجوية أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة بنسبة 30% علي مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

وفيما يخص بدرجات الحرارة فسوف تسجل القاهرة 22 في العظمى و15 في الصغرى، وتسجل السواحل الشمالية الغربية العظمى 22 والصغرى 14، والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة تسجل العظمى 22 والصغرى 14، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تسجل العظمى 27 والصغرى 16، شمال الصعيد تسجل 23 والصغرى 10 ، وجنوب الصعيد تسجل العظمى 25 والصغرى 12.

تابع موقع تحيا مصر علي