عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلال الجلسة العامة.. رئيس مجلس الشيوخ: نهنئ أقباط مصر والشعب المصري العظيم بأعياد الميلاد المجيدة

عبدالوهاب عبدالرازق
عبدالوهاب عبدالرازق

قال المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ:" إننا نودع عامًا ونستعد لبداية عام جديد، أتمنى لحضراتكم ولشعبنا الخير والتوفيق".

ويستعرض موقع تحيا مصر، كلمة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق في الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، لمناقشة مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب محمد صبري أبو إبراهيم، وأكثر من عشرين عضوًا من الأعضاء، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن الثروة السمكية.

احتفالات أقباط مصر بعيد الميلاد المجيد

وتابع عبدالرازق، في كلمته:" قد بدأت اليوم احتفالات أقباط مصر بعيد الميلاد المجيد، ونحن جميعاً نهنئهم بها ونبتهل معهم أن يديم الله وحدتنا الوطنية التي هي رباط قوتنا في وجه أعدائنا، وأن تظل مصر كنانة الله في أرضه وأن يُسعد أبناءها بما فيها من نعم، وأن تستمر مسيرة التنمية الشاملة التي بدأها فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى حتى تبلغ غايتها، وكل عام وحضراتكم بخير".

وكانت قد انطلقت منذ قليل فعاليات الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب محمد صبري أبو إبراهيم، وأكثر من عشرين عضوًا من الأعضاء، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن الثروة السمكية.

الثروة السمكية 

والجدير بالذكر، أن النائب محمد صبري، كان قد أكد في طلب مناقشته العامة، أن الثروة السمكية تعتبر من الموارد الحيوية الهامة في مصر، مشيرًا إلى أن مصر تتميز بأنها دولة ذات ساحل طويل يمتد لحوالي 3000كيلو متر على البحر المتوسط والبحر الأحمر كما يوجد بها الكثير من البحيرات والمزارع السمكية.

نقص في الثروة السمكية

واستنكر، معاناة مصر من نقص في الثروة السمكية، على الرغم من طول هذه السواحل وتوافر المناطق الصالحة للصيد بها، مما أدى لارتفاع أسعار الأسماك واضطرار الحكومة إلى التوجه إلى استيراد بعض أنواع الأسماك من الخارج.

وأشار النائب محمد صبري أبو إبراهيم، إلى أنه على الرغم من صدور العديد من التشريعات والقوانين والقرارات الوزارية للحفاظ على الثروة السمكية داخل مصر إلا أنه لا تزال المشكلة قائمة، مطالبًا الحكومة باستعراض واستيضاح من الحكومة بشأن الصيد في البحار والبحيرات، المزارع السمكية، كيفية مواجهة الصيد الجائر.

تابع موقع تحيا مصر علي