عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زيادة المرتبات أبرزها.. ماذا فعلت الحكومة لتحسين معيشة المواطنين بعد توجيهات الرئيس؟

زيادة المرتبات
زيادة المرتبات

يحمل الرئيس عبد الفتاح السيسي،  على عاتقه تحسين الأحوال المعيشية للمواطنين، وذلك من خلال توجيهات مباشرة للحكومة، باتخاذ الإجراءات التي تضمن حياة كريمة للمواطنين.

وجاءت توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماعه الأخير برئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مبدولي، ووزير المالية الدكتور محمد معيط، داعمة لهذا التوجه، حيث شدد الرئيس على الحكومة بضرورة واصلة دعم برامج الحماية الاجتماعية.

في هذا الصدد، يعرض موقع تحيا مصر، ما قامت به الحكومة من جهود لدعم تحسين معيشة المواطنين، والإجراءات التي اتخذت في هذا الصدد، بتوجيهات مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تحسين دخول المواطنين

جاء تحسين دخول المواطنين على رأس أولويات اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، خاصة في ظل الأزمات الاقتصادية التي جاءت نتيجة للصراعات العالمية والحروب الدائرة.

وفي ضوء ذلك أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارات لزيادة المرتبات للموظفين الحكوميين وأصحاب المعاشات، من خلال صرف علاوة غلاء معيشة أول مرة 300 جنيها ثم زادت قبل 3 أشهر 300 جنيها أخرى، لتصبح العلاوة التي يحصل عليها الموظفون والمعاشات 600 جنيها.

يضاف ذلك إلى قرارات الرئيس السيسي بزيادة المرتبات وتبكير موعد صرفها، وكذلك المعاشات، ليكون موعد صرفها في شهر أبريل بدلا من شهر يوليو.

دعم تكافل وكرامة

ولم يتوقف تحسين حياة المواطنين، على زيادة المرتبات للموظفين واصحاب المعاشات فقط، بل امتد ذلك إلى دعم الأكثر احتياجًا، من خلال زيادة معاش تكافل وكرامة.

ويستفيد من معاش تكافل وكرامة 22 مليون مواطن، بواقع 5 ملايين أسرة، وذلك وفقًا لما جاء في الاجتماع الذي انعقد أمس للرئيس السيسي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير المالية الدكور محمد معيط.

دعم موظفي القطاع الخاص

كما اشتمل دعم الموظفين على دعم القطاع الخاص، من خلال زيادة الحد الأدنى للأجور لهم، بداية من شهر يناير المقبل، حيث بلغت قيمته 3500 جنيها.

وألزمت الحكومة جميع منشآت القطاع الخاص، بلا استثناء، أن تطبق الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص بواقع 3500 جنيه.

هذا، ويواصل الرئيس السيسي جهود وتوجيهات للحكومة من أجل تحسين أحوال المواطنين ومعيشتهم.

تابع موقع تحيا مصر علي