عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الشيوخ: موضوعات المناطق الصناعية بقناة السويس والثروة السمكية من كنوز مصر.. فيديو

عبدالوهاب عبدالرازق
عبدالوهاب عبدالرازق

قال المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، إن مجلس الشيوخ ناقش أمس الأحد واليوم الإثنين، موضعين غاية في الأهمية وهم المناطق الصناعية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والموضوع الأخر خاص بالثروة السمكية.

طلب المناقشة العامة المقدم من النائب محمد صبري أبو إبراهيم

ويستعرض موقع تحيا مصر، كلمة رئيس مجلس الشيوخ بالجلسة العامة لمناقشة مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب محمد صبري أبو إبراهيم، وأكثر من عشرين عضوًا من الأعضاء، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن الثروة السمكية، حيث أكد أن الموضوعين بمثابة من كنوز مصر.

وتابع:" الاهتمام بهذه الموضوعات من الممكن أن يحدث نقلة نوعية واعدة بما يصب في مصلحة الدولة والمواطن المصري".

المناطق الصناعية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

وكان قد شهدت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، أمس الأحد، مناقشة طلب مناقشة عامة مقدم من النائب طارق نصير، حول " استيضاح سياسة الحكومة بشأن المناطق الصناعية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ".

استيضاح سياسة الحكومة بشأن الثروة السمكية

كما شهدت الجلسة العامة اليوم الإثنين، مناقشة مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب محمد صبري أبو إبراهيم، وأكثر من عشرين عضوًا من الأعضاء، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن الثروة السمكية.

وكان قد قال المهندس عبد السلام الجبلى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أن ملف الثروة السمكية، مهم للغاية نظرًا لأنه يرتبط بالأمن الغذائى وهو ما يعد جزء أساسى من الأمن القومى.

كيفية زيادة الانتاج من الأسماك

وقال الجبلى، “تمت دراسة كيفية زيادة الانتاج من الأسماك، فهو استثمار مربح وناجح ويحقق أرباح للمستثمريبن، مشيرًا إلى أنه تم دراسة المعوقات أمام زيادة الإنتاج.

رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ: معدل الاستهلاك للفرد من الأسماك نحو 20 كيلو سنويا

وأضاف الجبلى، أن معدل الاستهلاك للفرد من الأسماك نحو 20 كيلو سنويا، مشيرًا إلى أن هناك اكتفاء ذاتى وأن لا مشكلة لدينا وبالتالى يجب أن تنخفض الأسعار، إلا أنه على العكس ما يحدث، حيث تزداد الاسعار وحجم الإنتاج لايكفى، مؤكدًا ضرورة الوقوف على حقيقة تلك الأرقام، كأولى خطوات حل الأزمة.

تابع موقع تحيا مصر علي