عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق رسلان: الثروة السمكية دخل قومي كبير ومصدر للعملة الصعبة ..ولابد من آلية ترعي وتحمي العاملين بها..فيديو

طارق رسلان
طارق رسلان

قدم النائب طارق رسلان نائب ممثل الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر بمجلس الشيوخ، التهنئة للرئيس السيسي بفوزة بولاية رئاسية جديدة خلال الجلسه العامه اليوم، مؤكدا بأن مصر عبرت مصر منذ أيام عبورا جديدا، وجسد المصريون ملحمة تاريخية في حب الوطن في الانتخابات الرئاسية.

طارق رسلان: المصريون جسدوا ملحمة تاريخية في حب الوطن في الانتخابات الرئاسية

وقال النائب طارق رسلان: انتهز الفرصه لأهنيء الرئيس عبد الفتاح السيسي بفوزة منصب رئيس الجمهورية وأكد أن المصريون انتصرو في معركة الوعي وضح ذلك جليا في اصطفافهم امام لجان الاقتراع، وقالوا نعم للاستقرار نعم للتنمبه نعم للبناء وجددنا العهد لزعيم وطنى شجاع .

وأضاف نائب ممثل الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر بمجلس الشيوخ: بأن الاستزراع السمكي في مصر من أهم المشروعات القومية التي تستهدف تنمية الثروة السمكية والتي تعتبر أهم مصادر الغذاء الغنية بالبروتين، وكذلك يهدف هذا النوع من المشروعات إلى زيادة الدخل القومي من خلال تصدير الثروة السمكية إلى الخارج بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي.

رسلان: مصر هي الأولى عربيًا وشمال إفريقيا في توفير الأسماك 

وتابع النائب طارق  رسلان: تعتبر مصر هي الأولى عربيًا وشمال إفريقيا في توفير الأسماك والثالثة عالميًا في إنتاج الأسماك البلطي.

واستكمل نائب ممثل الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر بمجلس الشيوخ:"ويهدف الاستزراع السمكي في مصر إلى تحقيق التنمية في الثروة السمكية، والتي ستعود إيجاباً على الانتاج القومي من الطعام المتمثل في اللحوم البيضاء، كما تعتبر دخل قومي كبير ومصدر للعملة الصعبة من خلال تصدير كميات من الأسماك إلى الخارج".

طارق رسلان: الاستزراع السمكي في مصر يهدف إلى تحقيق التنمية في الثروة السمكية

وقال نائب ممثل الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر بمجلس الشيوخ: تواجهه هذه الصناعه تحديات كبيرة أولها:

1- ارتفاع أسعار الأعلاف .

2- حالات النفوق وموت كثير من الأسماك في المزارع.

3- سوء جودة المياه ،مع سوء التغيرات المناخية.

4- سوء الإدارة من أغلب المزارعين.

5- عدم توافر خامات الأعلاف التقليدية كسلعة أساسية .

وطالب نائب ممثل الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر بمجلس الشيوخ، بردود واضحه ومحدده عن أسباب ارتفاع أسعار الأسماك، بعدما باتت موجات غلاء الأسعار تكوى جيوب المواطنين.

وشدد رسلان، على ضرورة وجود ايجاد اليه أو وجود كيان قانوني محدد للعاملين بهذه الصناعه ودعمهم بالتدريب الكافي، وتوفير سبل تمويل ميسره .

تابع موقع تحيا مصر علي