عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحرب علي غزة و الغواصة تيتان .. موضوعات سيطرت علي محركات البحث في 2023

محركات البحث
محركات البحث

نشرت قناة اكسترا نيوز الإخبارية، تقريرا مفصلا عن أبرز الموضوعات والقضايا التي سيطرت علي محركات البحث المحلية والعالمية خلال عام 2023، والتي سيطر عليها الأخبار المتعلقة بالحروب وبخاصة الحرب علي غزة والكوارث الطبيعية.

الحرب علي غزة

ورصد موقع تحيا مصر الاخباري هذه الموضوعات والتي تمثلت في الحرب علي غزة والتي اندلعت في 7 أكتوبر الماضي وأسفرت عن استشهاد أكثر من 20 ألف في القطاع جراء القصف الإسرائيلي.

الغواصة تيتان

وجاء الغواصة تيتان في المرتبة الثانية، وهي الغواصة التي فقدت في المحيط الأطلسي نتيجة انفجار داخلي أودى بحياة ركابها الخمسة قرب حطام سفينة تيتانك الغارقة.

مركبة تشاندرايان

وفي المرتبة الثالثة، جاء لفظ تشاندرايان، وذلك بعدما دخلت الهند التاريخ بسبب هبوط مركبتها الفضائية "تشاندرايان -3" علي القطب الجنوبي للقمر.

زلزال سوريا وتركيا

أما المرتبة الرابعة؛ فكانت لصالح زلزال سوريا وتركيا، وهو أحد أقوى الزلازل في تاريخ البلدين والذي أودى بحياة 51 ألف شخص وإصابة 120 ألف آخرين.

إعصار لي وإعصار هيلاري

وفي المرتبة الخامسة، جاء إعصار لي ، وهو الاعصار الذي سبب فيضانات علي الساحل الأمريكي لمدة طويلة وصولا إلي كندا.

وفي المرتبة السادسة، جاء إعصار هيلاري، وه أقوى الأعاصير التي ضربت ساحل المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية.

إطلاق نار في ناشفيل

أما المرتبة السابعة؛ فكانت من نصيب الخبر المتعلق بإطلاق نار في ناشفيل، وذلك بعد قيام سيدة بإطلاق نار جماعي في مدرسة بولاية تينيسي الأمريكية وهو ما نتج عنه وفاة ستة أشخاص من بينهم ثلاثة أطفال.

إعصار إداليا

وفي المرتبة الثامنة، جاء إعصار إداليا، وهو إعصار شديد الخطورة من الفئة الثالثة هدد حياة 21 مليون أمريكي في فلوريدا وقطع الكهرباء عن منازل الآلاف من الاشخاص.

مدينة مين الأمريكية

والمرتبة التاسعة كانت من نصيب مدينة مين الأمريكية، وذلك بعدما شهدت وقوع إطلاق نار جماعي مما أسفر عن مقتل 15 شخصا علي الأقل وإصابة العشرات.

 

الحرب علي السودان

وفي المرتبة العاشرة والاخيرة، جاءت الحرب علي السودان ، وذلك بعدما اشتعل النزاع المسلح بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع مما أسفر عن وقوع أزمة إنسانية حادة. 

 

  

تابع موقع تحيا مصر علي