عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سقوط أمطار في تلك المناطق.. تحيا مصر ينشر توقعات الطقس غدا الثلاثاء

توقعات الطقس غدا
توقعات الطقس غدا

توقعات الطقس غدا الثلاثاء من الأمور التي يبحث عنها الكثيرون في ظل التقلب في درجات الحرارة، ما بين برودة شديدة، وما بين طقس معتدل، مما يثير التساؤلات حول حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا.

توقعات الطقس غدا الثلاثاء

تحيا مصر يرصد في التقرير التالي، توقعات الطقس غدا الثلاثاء، وذلك وفقًا لما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وفي هذا الصدد، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات الطقس غدا الثلاثاء، والتي من المتوقع أن تهدها البلاد، وهل تسقط أمطار أم لا، وهل تعود الرياح التي ضربت البلاد نهاية الأسبوع الماضي، وأول الأسبوع الجاري أم يظل الطقس لطيفًا ومعتدلًا؟.

حالة الطقس غدا

في هذا الصدد، بين الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه بشأن توقعات الطقس غدا الثلاثاء، فإن البلاد تشهد حالة جوية مستقرة بكافة مناطق الجمهورية مع سطوع لأشعة الشمس أغلب ساعات النهار ليسود طقس معتدل على أغلب الأنحاء مائل للحرارة جنوبا.

ونوهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن هناك استقرار تام  فى الأحوال الجوية واعتدال فى درجات الحرارة، ولكن تظهر الشبورة لتكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناه ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة غدا الثلاثاء

وفي إطار توقعات الطقس غدا الثلاثاء، ننشر درجات الحرارة المتوقعة غدا، والتي سجلت من المتوقع بحسب الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تسجل الآتي:
القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 14، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 13، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 12، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 11، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 12، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 13 درجة.

سقوط أمطار غدا

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن تسقط أمطارًا غدا الثلاثاء في مناطق معينة، حددتها، تشمل مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى بنسبة حدوث (30% تقريبا).
كما كشفت عن وجود نشاط رياح أحياناً على مناطق القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد على فترات متقطعة، وحالة البحرين، البحر المتوسط خفيف معتدل وارتفاع الموج (1: 1.5 متر)، والبحر الأحمر خفيف معتدل وارتفاع الموج (1.75:1 متر).

تابع موقع تحيا مصر علي