عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نجيب ساويرس: "مش عارف إزاي الإسرائيلين بيناموا وهما في ذمتهم 20 ألف قتيل"

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

قال نجيب ساويرس، رجل الاعمال المصري، إنه سيقضي عيد الميلاد المجيد في الصلاة لتعويض ما فاته من فروض علي مدار العام.

مراعاة الظروف في فلسطين سبب نجاح مهرجان الجونة 

وأضاف خلال مداخلته الهاتفية مع برنامج "حضرة المواطن"، والمذاع علي قناة الحدث اليوم، والتي رصدها موقع تحيا مصر الاخباري، أن حرص المقمين علي مهرجان الجونة علي مراعاة الظروف والاحوال المحيطة بمصر وبخاصة في فلسطين كان سببا في نجاح هذه الدورة.

عروض خاصة للأفلام الفلسطينية

وأوضح أنهم اهدوا هذه الدورة لصالح فلسطين وأقاموا عروض خاصة لكل الأفلام الفلسطينية، مؤكدا علي أهمية استمرار الحياة رغم كل ما يحدث في فلسطين من قتل عشوائي وأحداث عنف وإرهاب.

20 ألف قتيل

وعبر رجل الأعمال نجيب ساويرس عن مدى غضبه وحزنه من الحرب علي غزة، قائلا : " انا مش عارف إزاي الإسرائيلين بيناموا وهما في ذمتهم 20 ألف قتيل .. مهما كان فكرهم مش ده الرد الانساني اللي المفروض يعملوه".

وكان قد أنطلق مهرجان الجونة السينمائي يوم 14 ديسمبر الجاري، وقدم برنامجا متنوعا من الأفلام، التي وصل عددها إلي 90 فيلم متنوعة بين الروايات السينمائية والوثئقيات والافلام القصيرة والطويلة والتي تم اختيارها من قبل فريق البرمجة الخاص بالمهرجان من جميع أنحاء العالم.

وحرص المهرجان في دورته السادسة علي الأهتمام بالقضية الفلسطينية ودعمها من خلال إهداء الدورة لفلسطين، كما قدمت الفرقة الغنائية كايروكي أغنية بعنوان "تلك القضية"، دعما للأشقاء في فلسطين، وذلك علي خشبة مسرح حفل ختام المهرجان.

كما شهد حفل الافتتاح عرض فيلم بعنوان "فلسطين ومعاناة الشعوب"، الذي يتناول الإبادة الجماعية والتهجير القسري ومعاناة الشعب الفلسطيني، وانطلق المهرجان دون أجواء احتفالية وبشكل استثنائي بعنوان "نافذة علي فلسطين"، وعرض مجموعة من أهم الأفلام التي تتعمق في القصص الفلسطينية.

وكان قد بدأ حفل افتتاح المهرجان بأغنية "غصن الزيتون"، من تقديم المطربة الفلسطينية التشيلية إليانا.

وحرص عدد من النجوم المشاركين في المهرجان علي تقديم رسائل الدعم للشعب الفلسطيني تحقيقا لشعار المهرجان "سينما من أجل الانسانية"، ومن بينهم الفنان محمود حميدة والفنانة يسرا .

تابع موقع تحيا مصر علي