عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نجيب ساويرس ينفي نقل استثماراته خارج مصر

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

أكد رجل الاعمال المصري نجيب ساويرس، إنه علي الرغم من امتلاكه وامتلاك أبناءه للعديد من الشركات والمؤسسات داخل وخارج مصر إلا أنه لا يشعر بالسعادة والراحة إلا داخل مصر.

كلام لا أساس له من الصحة

وأضاف خلال مكالمته الهاتفية التي أجراها مع برنامج حضرة المواطن، والمذاع علي قناة الحدث اليوم، والتي رصدها موقع تحيا مصر ، أن الحديث حول نقل النشاط والاستثمارات لخارج مصر هو كلام لا أساس له من الصحة، قائلا: "أنا مقدرش في سني ده اني اروح اعيش في اي مكان بعيد عن مصر ومش بشعر بوجودي وسعادتي وراحتي غير في بلدي".

أسباب خروج شائعة نقل الاستثمارت لخارج مصر

وأوضح أن سبب خروج هذه الشائعة هو معاناة اقتصاد مصر من مشاكل فعلية وعدم وجود حلول واقعية لكيفية تسديد الديون وكيفية حل أزمة الدولار، مضيفا : "احنا مش رايحين نشتغل برة علشان مصر في ضيقة لا أحنا طول عمرنا عندنا نشاط اقتصادي خارج مصر .. ودي فرصة للتصدير وتوفير فرص عمل لأبناءنا المصريين والحصول علي مرتباتهم بالدولار وتحويلها لمصر".

آل ساويرس اكبر مستثمر مصري في مصر

وعبر عن تعجبه من اقتناع المصريين بوجود شركات عالمية في مصر في الوقت الذي يهاجمون فيه من يحول شركاته المصرية لشركات عالمية، قائلا : "ازاي هننقل نشاطنا ومصانعنا وشركاتنا والجونة موجودة هنا .. احنا اكبر مستثمر مصري في مصر هنسيب كل ده ونروح فين".

وكان قد تداول عدد من النشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي اخبارا حول اعتزام عائلة ساويرس نقل استثماراتهم الاقتصادية خارج البلاد بسبب تدهور الأوضاع الاقتصادية المحلية.

وكان اخر ظهور لرجل الاعمال نجيب ساويرس وشقيقه سميح ساويرس، خلال مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة والتي أهديت لصالح فلسطين، وتضمن حفل الافتتاح لعرض عدد من الافلام الفلسطينية التي ترصد معاناة الشعب الفلسطيني بسبب الحرب الاخيرة علي غزة.

هذا إلي جانب حديث عدد من الفنانين عن دعمهم للقضية الفلسطينية من خلال المهرجان وبخاصة إن شعاره يحمل اسم "سينما من أجل الانسانية"، وكان من بين هؤلاء الفنانين النجم محمود حميدة والنجمة يسرا.

كما اختتم المهرجان بتقديم الفرقة الغنائية كايروكي اغنية بعنوان "تلك القضية"، دعما للأشقاء في فلسطين.

 

تابع موقع تحيا مصر علي