عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ربيع ياسين: الكرة المصرية مليئة بالمواهب.. وفوز الأهلي على سيراميكا مستحق.

تحيا مصر

أكد ربيع ياسين نجم منتخب مصر السابق، أن المدربين الأجانب دائمًا تستفيد من التواجد في الأهلي والزمالك، خصوصا أن الناديين يساعدان أي مدرب بتوفير كل الإمكانيات له، بالإضافة لوجود افضل لاعبين وجماهيرية كبيرة، مشيرا إلى أن المنافسة سوف تستمر بين القطبين حتى في وجود أندية آخرى مدعومة بالأموال.

تسريح لاعبي بيراميدز 

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "بيراميدز بعد رحيل تركي أل الشيخ لم يصبح لديه وجود حقيقي، والعناصر الحالية لا تقدم أي شئ، مجرد نجوم تحصل على أموال كثيرة، ويجب تسريحهم قريبا.. ونريد وجود منافسة من جانب هذه الأندية مع الأهلي والزمالك.. ومع احترامي للجميع الأهلي بطلا للدوري المصري هذا الموسم أيضا".

وأضاف: "الأهلي سيفوز بالدوري في ظل عدم وجود منافس، المال ليس كل شئ، وهناك أندية امكانياتها أقل وتكسب فرق لها باع طويل، واللاعب المصري دائمًا يحتاج لتعلم الرجولة، ولا يوجد لاعب مصري مُبهر، وفريق بيراميدز لا يوجد فيه لاعب أفضل من عبدالله السعيد صاحب الـ38 عام".

وأكمل: "أخر مدرب أجنبي كان له بصمة جيدة في منتخب مصر هو كارلوس كيروش، وصنع فريق جيد ولاعبين اصبحوا نجوم، ولكنه لم يوفق في الصعود لكاس العالم، ومارسيل كولر نجح بامتياز مع الأهلي، لكن هناك عوامل مساعدة على نجاحه منها الدعم الجماهيري والإداري الكبير، ويتم صرف المستحقات بشكل منتظم".

وأكد ان الكرة المصرية مليئة بالمواهب ولكنها تحتاج لعمل شاق من أجل تطوير هذه المواهب واكتشافها في المقام الأول.

رأيه في مستوى الأهلي 

وأوضح أن الأهلي هو الفريق الوحيد الذي يقدم مستوى جيد في بطولة السوبر المصري، بينما باقي الفرق لم تقدم المستوى الجيد، وكانت فرصة لـ سيراميكا كليوباترا من أجل تحقيق الفوز في اللقاء خصوصا في ظل الاجهاد البدني للاعبي الفريق الأحمر، لكن غياب الطموح وراء الخروج بهذه النتيجة، كما ان الاهلي أضاع العديد من الفرص، وقدم الفريق مستوى قوي رغم كل الظروف.

وأشار إلى أن فريق سيراميكا كليوباترا وصل مبكرا للإمارات، والمفترض أنه كان يستعد جيدا لتلك المباراة، ورغم ذلك لم يقدم المستوى القوي، والأهلي اضاع اكثر من خمسة أهداف، لذلك الأهلي يستحق التحية للفوز واللعب بروح، وكانت المكافأة بتسجيل الهدف قبل نهاية اللقاء. وشكوى أيمن الرمادي من التأثر بالتوقف الدولي شئ غريب، وكان يجب وضع برنامج بدني من أجل تجهيز فريقه.

تابع موقع تحيا مصر علي