عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل نقل البرلمان يطالب الحكومة بسرعة إجراء التعديلات اللازمة لجذب الاستثمارات بمنطقة قناة السويس

النائب وحيد قرقر
النائب وحيد قرقر

أكد النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، أهمية جذب الاستثمارات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك لتعظيم الاستفادة من تلك المنطقة الاقتصادية الهامة، مشيرًا إلى ضرورة تذليل أي معوقات من شأنها تقييد الاستثمار بتلك المنطقة.

اهتمام الدولة بقناة السويس

وقال قرقر في تصريحات له اليوم، نقلها تحيا مصر، يحسب للدولة والقيادة السياسية، اهتمامها البالغ بقناة السويس ومنطقتها الاقتصادية، حيث شهدت تطورًا غير مسبوق، في ظل خطة الدولة لتصبح مركزا لوجستيًا إقليميًا.

وكيل نقل النواب يطالب الحكومة بضرورة  الإسراع لتذليل أي عقبات أمام الاستثمار بمنطقة قناة السويس

وأشار قرقر، إلي أن ما أعلنه رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بشأن الحاجة إلي بعض التعديلات التشريعية بشأن الإجراءات الضريبية وحوافز الاستثمارات، أمر هام يتطلب من الحكومة الإسراع في إعداد تلك التعديلات وعرضها علي البرلمان، بهدف الإسراع في تذليل أى عقبات أمام الاستثمار بمنطقة قناة السويس.

 ضرورة التوسع في حجم الاستثمارات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

وأشار وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، إلي ضرورة التوسع في حجم الاستثمارات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتتماشي مع القيمة الاقتصادية لها باعتبارها أحد أهم المناطق الاقتصادية في العالم إن لم تكن أهمها، وكذلك تماشيا ما  بذلته الدولة من جهود في تطوير البنية التحتية وتطوير الموانئ بالمنطقة بهدف جذب الاستثمارات الأجنبية.

ودعا النائب وحيد قرقر، إلي أن الأهمية الكبرى لقناة السويس، تفرض علينا استحداث خطط ترويجية لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية بالمنطقة الصناعية واللوجستية بمنطقة قناة السويس خاصة وأن المنافسة العالمية أصبحت شديدة ومحاولات البعض لخطف مثل تلك الاستثمارات بعيدا عن مصر أصبحت كثيرة.

 التوسع في جذب استثمارات في مجال صناعة الهيدروجين الأخضر بمنطقة قناة السويس

وأشار إلي أهمية التوسع في جذب استثمارات في مجال صناعة الهيدروجين الأخضر بمنطقة قناة السويس، بعدما نجحت الدولة في إنشاء مصنع بالتعاون مع أحد أكبر الشركات النرويجية العالمية المتخصصة في هذه الصناعة.

وفي وقت سابق، قال النائب وحيد قرقر، ، إن اتفاق مشروع تصنيع وتوريد 40 وحدة قطار (320 عربة) للخطين الثانى والثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، وهو استكمال لخطة الدولة فى تطوير منظومة النقل بمختلف محاورها وكذلك تطوير المناطق اللوجستية، مشيرًا إلى أن الاتفاق يوطن لصناعة نقل سككى مصر الشرق الاوسط، لتكون مصر بمثابة محطة تصدير لتلك الصناعة بالمنطقة.

تابع موقع تحيا مصر علي