عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شهود عيان للقاهرة الإخبارية: سماع دوى انفجارات فى سماء مدينة دهب

قناة القاهرة الإخبارية
قناة القاهرة الإخبارية

كشف شهود عيان لقناة القاهرة الإخبارية، بأنه تم سماع صوت دوي انفجار في سماء مدينة دهب.

وأكد شهود عيان لقناة القاهرة الإخبارية، أنه تم إسقاط جسم طائر على بعد 2 كم من سواحل مدينة دهب.

إسقاط جسم طائر في دهب المصرية

كانت قد أكدت مصادر رفيعة المستوى للقاهرة الإخبارية، أن الدفاعات الجوية المصرية رصدت الجسم الطائر وتعاملت معه بشكل فوري وأسقطته.

وأوضح شهود عيان في تصريح للقاهرة الإخبارية، رصدها تحيا مصر، أنه سقط جسم طائر قبالة المياه الإقليمية المصرية بمدينة دهب.

وأكد شهود العيان، أن الجسم الطائر سقط على بعد حوالي كيلومتر ونصف قبالة سواحل مدينة دهب.

مصر تنفي عمليات برية لإسرائيل على الحدود

وقبل أيام نفت مصادر مصرية مطلعة، لقناة القاهرة الإخبارية، ما أورده إعلام إسرائيلي حول بدء الدبابات الإسرائيلية عملية برية من كرم أبو سالم لمحور فيلادلفيا على حدود القطاع مع مصر.

يتزامن هذا مع الحرب الدائرة في قطاع غزة، والعدوان الإسرائيلي الذي دخل يومه الـ 80 تقريبًا، حيث يكثف الاحتلال الإسرائيلي غاراته على قطاع غزة، قبل أن يجري اتصالات لتخفيف غاراته بسبب الخسائر التي تعرض لها.

مجلس الأمن يفشل في وقف العدوان على غزة

ولم ينجح مجلس الأمن الدولي، في وقف الحرب على غزة، بسبب الفيتو الأمريكي الذي تم إصداره، فيما اتخذ المجلس قرارًا بسرعة إدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

وهو القرار الذي رحبت به مصر، لكنه رأت أنه غير كافٍ، وقال مصر في بيان لها: “إن إنشاء آلية أممية لإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة للتعامل مع الأوضاع الإنسانية المأساوية في القطاع، وتعيين منسق أممي رفيع المستوى لتسهيل دخول وتنسيق ومراقبة والتحقق من المساعدات داخل القطاع”.

ورأت مصر في تصريحات لوزارة الخارجية المصرية، أن خطوة هامة وإيجابية على مسار التخفيف من حدة المعاناة الإنسانية التي تطال المدنيين الفلسطينيين ومنظومة الخدمات الأساسية في القطاع، إلا أنها خطوة غير كافية لكون القرار لم يتضمن المطالبة بالوقف الفوري لإطلاق النار باعتباره الضمانة لتوفير البيئة المواتية لتنفيذ مجمل بنود القرار، والسبيل الوحيد لوقف نزيف الدماء في غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي