عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يسبب أضرار وخسائر مالية للتجار.. محلية النواب تناقش غدًا فرض «القاهرة» مبالغ باهظة على إجراءات التنازل عن المحلات للغير

محمد راضي عبدالرحمن
محمد راضي عبدالرحمن

تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، اجتماعًا غدًا الأربعاء الساعة 2 ظهرًا، لمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النواب "محمد عبدالرحمن راضي، وأحمد جعفر، وزكريا حسان، وأحمد إسماعيل"، بشأن قيام محافظة القاهرة متمثلة في جهاز أمناء سوء العبور بفرض مبالغ كبيرة جدًا غير مبررة على إجراءات التنازل عن المحلات للغير دون وجه حق، مما يسبب أضرار وخسائر مالية للتجار الراغبين بالتنازل.

تطوير البنية التحتية

ويوضح موقع تحيا مصر، أن اللجنة ستناقش غدًا أيضًا طلب أخر بشأن قيام محافظة القاهرة بتطوير البنية التحتية " صرف صحي- مياه شرب- رصف- إنارة" لسوق العبور بالرغم من تهالكها، وقياام الجهاز التنفيذي للسوق بتحصيل رسوم من التجار، وقد وصلت ميزانية السوق إلى 50 مليون جنيه، وذلك بحضور اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة.

وكان قد قال النائب محمد راضي عبدالرحمن، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب، مسبقًا إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، كان قد دعا لعودة جلسات الحوار الوطنى، وهو ما يؤكد حرص الرئيس السيسي على إنتاج حياة سياسية متوافق عليها من مخلتف أطياف القوى السياسية في الدولة المصرية. 

الحوار الوطني عمل على جمع شمل المصريين

وأكد النائب محمد راضي عبدالرحمن، أن الحوار الوطني جمع شمل كل المصريين، وقام بتعزيز مناخ التشاركية، من خلال تفعيل مبدأ العمل المشترك فى إطار بناء الجمهورية الجديدة، مشيرًا إلى أن الحوار الوطني أحدث حالة من الحراك الوطني التي لم نعهدها من قبل خاصة في فترة الانتخابات الرئاسية.

الحوار الوطني أحدث حالة من الحراك الوطني التي لم نعهدها من قبل خاصة في فترة الانتخابات الرئاسية

وأشار أمين دفاع النواب في تصريح خاص لـ تحيا مصر، إلى أن ثمار حالة الحوار ظهرت من خلال الإقبال والتوافد الكبير من الناخبين على مقار اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية، ونسبة غير المسبوقة التي شاركت في العملية الانتخابية.

الحوار الوطني أثرى الحياة السياسية والحزبية في الدولة المصرية

وأوضح أن الحوار الوطني أثرى الحياة السياسية والحزبية في الدولة المصرية خلال الفترة السابقة، مؤكدًا أن استكمال الحوار الوطني يساهم في طرح جميع الرؤي والمقترحات، للوصول إلى حلول مناسبة تساعد في تخطي جميع القضايا والتحديات التي تواجه الدولة المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي