عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا يفعل الأهلي في نهائي السوبر عندما يخوضه على ملعب محمد بن زايد؟

الاهلي
الاهلي

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، مواجهة هامة ومنتظرة أمام فريق فيوتشر، مساء بعد غد الخميس، وذلك ضمن منافسات نهائي السوبر المصري، المقام حاليًا في الإمارات ومستمر حتى 28 من ديسمبر الجاري.

مباراة الأهلي وفيوتشر

ويتواجه الأهلي أمام فيوتشر، في مباراة نهائي السوبر، في تمام السابعة مساء بعد غد الخميس الموافق 28 من ديسمبر الجاري، على ملعب محمد بن زايد بالإمارات.

ويتطلع المارد الأحمر، الذي تأهل لهذا الدرو، بعدما فاز بشق الأنفس على نظيره سيراميكا كليوباترا، بنتيجة هد دون رد، خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس، لتحقيق الفوز وخطف اللقب الرابع عشر في تاريخه، والثالث له على التوالي، حيث كان قد نجح الأحمر في التتويج باللقب خلال آخر نسختين خاضهما أمام كلًا من الزمالك وبيراميدز.

أما فريف فيوتشر المتأهل للنهائي بعد الفوز بركلات الترجيح على حساب بيراميدز، فيأمل في تخطي الأهلي وتذوق طعم الانتصار بأول لقب من بطولة السوبر، التي تُقام لأول مرة بوجود 4 أندية هم الأهلي “ بطل الدوري، بيراميدز ” وصيف الدوري"، سيراميكا كليوباترا “ بطل كأس رابطة الأندية”، وفيوتشر “ رابع الدوري”، والذي يشارك في تلك النسخة بدلًا من نادي الزمالك، الذي كان قد أعلن انسحابه من النسخة الأخيرة أمام الأهلي.

أرقام الأهلي على ملعب محمد بن زايد

ويحتضن ملعب محمد بن زايد بالإمارات، تلك المواجهة المنتظرة من جانب جماهير القلعة الحمراء، وليست تلك المرة التي يستضيف هذا المباراة، نهائي السوبر المصري.

ويرصد تحيا مصر أرقام الأهلي على ملعب محمد بن زايد، قبل مواجهة فيوتشر في النهائي:

فقد سبق وخاض الأهلي عليه 3 مواجهات في السوبر المصري، منهم مواجهتين أمام نادي الزمالك، وخسرهما بركلات الترجيح، ومباراة أخرى في النهائي أيضًا، خاضها أمام فريق بيراميدز النسخة الماضية، وتمكن من تحقيق الفوز بهدف نظيف، سجله وقتها علي معلول من ركلة جزاء.

ويسعى كولر، لإثبات تفوقه في نهائيات السوبر، حيث كان قد تمكن من تحقيق لقبين من تلك البطولة، الأول كان على حساب نادي الزمالك، بعد الفوز عليه بهدفين دون رد، في لقاء العام قبل الماضي، والموسم الماضي فاز بنتيجة الهدف الواحد على حساب بيراميدز.

 

تابع موقع تحيا مصر علي