عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حقوق انسان النواب : المرأة المصرية عمود الأساس في المجتمع والقيادة السياسة منحتها حقوق غير مسبوقة

النائبة أمل سلامة
النائبة أمل سلامة

قالت النائبة الدكتورة أمل سلامه، عضو  لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن المراة هى العمود الأساسي فى نهضة المجتمع المصري بل كل المجتمعات على مر العصور حيث يختلف دورها بتسلسل الزمان ليكون أقوى ومؤثر فى المجتمع.

«مصر فى عيون الشباب وتأثيرها على سلوك الفرد والمجتمع»

جاء ذلك خلال الندوة التى التى أقيمت بعنوان "مصر فى عيون الشباب وتأثيرها على سلوك الفرد والمجتمع" بمكتبة مصر العامة بالجيزة ونظمتها مؤسسة دكتور عزت للتنمية المجتمعية وجمعية ذات للتنمية والصداقة بين الشعوب، وينقلها تحيا مصر.

فيما حضر الندوة كلًا من: دكتور عزت عزوز رئيس مجلس الأمناء، والدكتورة هبه الهلالي رئيس مجلس الإدارة لجمعية ذات، واللواء أ. ح محمود خليفه المستشار العسكرى بجامعة الدول العربية، واللواء مصطفى عبيه، واللواء أحمد ونيس، واللواء أشرف مظهر، والداعية الإسلامي أحمد صابر، والقمص بولا فؤاد والكاتب تامر بجاتو.

المرأة المصرية حظيت باهتمام كبير من الدولة خاصة في ظل عهد القيادة الساسية الحالية

وأضافت سلامة، أن المرأة حظت بإهتمام كبير من الدولة متمثله فى القياده السياسية التى كرمت المرأة وأشركتها فى كافة المناصب القيادية لما كان لها من دور هام فى استقرار مصر خلال الفترة الماضية من إنجازات وأعمال بمساعدة كل أطياف المجتمع لتحقيق التنمية المستدامة.

وأشارت إلى أهمية المشروعات الاقتصادية للمرأة من أجل التمكين حيث ساهمت فى كل المجالات والأعمال الوطنية وبرز دورها الريادي فى المجتمع وتأثيرها بدءا من داخل الأسره إلى المجتمع ككل.

النائبة أمل سلامة: يجب علينا دعم الشباب 

وأوضحت، أن الشباب لقب يطلق على الجنسين وأنه علينا جميعا أن ندعمهم موجه الشكر لمنظمى الندوة لأهميتها وكذلك الحضور الكريم، مثنيه على كلمة اللواء ا. ح محمود خليفه التى تحدث خلالها عن أهم أعمال الدولة فى المشروعات وأهميتها ودورها فى دعم الشباب، وكذلك اللواء أحمد ونيس الذى تحدث خلال كلمته عن الإنتماء والولاء من جهة الشباب وكيفية تنمية الشعور بالانتماء والولاء لدى الشباب.

وفي نهاية الندوة أوصى الجميع بتكرار تلك الندوة فى أماكن مختلفه لما لها من أهمية سواء من الحضور أو المواضيع التى نوقشت خلالها .

تابع موقع تحيا مصر علي