عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يوم الصناديق.. حكاية جولة البوكسينج داي في الدوري الإنجليزي

تحيا مصر

البوكسينج داي.. لا صوت يعلو فوق صوت مباريات جولة "البوكسينج داي" في الدوري الإنجليزي، ويسمى هذاا ليوم بيوم الصناديق لأنه يأتي بعد الاحتفال بالكريسماس في بريطانيا، ويتم لعب جولة كاملة في البريميرليج في يوم 26 ديسمبر من كل عام، وهي آخر جولات العام.

تحيا مصر يرصد ماهي ما هو البوكسينج داي؟

ما هو البوكسينج داي؟

يعتبر يوم البوكسينج داي هو عطلة رسمية في بريطانيا من كل عام، ويتم لعب 3 جولات كاملة خلال فترة البوكسينج داي في فترة تصل إلى 13 يوماً وإقامة المباريات بشكل متواصل، وينقل موقع تحيا مصر أسرار البوكسينج داي أو يوم الصناديق.

تعد مباريات البوكسينج داي تحظي بشهرة كبيرة ومتابعة من عشاق الدوري الإنجليزي في مختلف بلدان العالم، ولعب المباريات في يوم 26 ديسمبر من كل عام هو عرف إنجليزي ثابت دائما، مماثل لتاريخ كرة القدم.

يوم الصناديق

يوم الصناديق في إنجلترا يكون في عبد الكريسماس ويتم توزيع الهدايا في هذه الصناديق، وإقامة المباريات في هذا اليوم هو هدية كبيرة من الاتحاد الإنجليزي للجماهير في بريطانيا وخارجها.

ماذا تعرف عن جولة "البوكسينج داي" بالدوري الإنجليزي؟ - رأي الأمة
الدوري الإنجليزي

بداية مباريات البوكسينج داي كان في عام 1860 وكانت المباراة الأولى التي شهدت أولى مواجهات البوكسينج داي بين هالام وشيفيلد، ويعتد الاتحاد الإنجليزي في مباريات البوكسينج داي أن تكون المباريات بين الفرق القريبة من بعضها، حتى لا يتم إجبار المشاهدين في السفر لمسافات طويلة خارج المدينة.

في عام 1979 حدثت اشتباكات قوية في يوم البوكسينج داي بين مشجعي شيفيلد يونايتد وشيفيلد وينزداي، وتم القبض على 50 مشجعاً.

مباريات البوكسينج داي

وستكون أهم مواجهات البوكسينج داي هذا العالم في الدوري الإنجليزي، مواجهة هامة بين مانشستر يونايتد ضد أستون فيلا، وموادهة آخرى بين مانشستر سيتي ضد إيفرتون، ومباراة آرسنال ضد وست هام يونايتد.

موعد مباراة ليفربول وبيرنلي في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

مع استمرار البحث عن موعد مباراة ليفربول وبيرنلي، ينقل موقع تحيا مصر التفاصيل الخاصة بمواجهة اليوم، وتقام مباراة ليفربول وبيرنلي اليوم الثلاثاء في تمام السابعة والنصف مساء.

القناة الناقلة لمباراة ليفربول وبيرنلي

تبث مباراة ليفربول وبيرنلي اليوم الثلاثاء عبر بي إن سبورتس 1 إتش دي وبتعليق حسن العيدروس.

تابع موقع تحيا مصر علي