عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انقطاع الاتصالات والإنترنت عن خان يونس جنوبي غزة

غزة
غزة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الثلاثاء، بانقطاع الاتصالات والإنترنت عن خان يونس جنوبي قطاع غزة، يأتي ذلك فيما يواصل الجيش الإسرائيلي العملية العسكرية لأكثر من شهرين مخلفاً دمار كارثي فى القطاع الفلسطيني، ومقتل أكثر من 20 ألف شخص إلى جانب تهجير 85% من الشعب الغزاوي البالغ عدده 2 مليون نسمة. 

وقف مؤقت للعمليات العسكرية 

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن فى وقت سابق من اليوم، بأنه سيكون هناك تعليق تكتيكي محلي ومؤقت للنشاطات العسكرية لأغراض إنسانية في حييْ البروك ويافا في دير البلح اعتبارًا من 10:00 صباحًا ولغاية 14:00 ظهرًا، لغرض التزود.

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي أدرعي فى بيان أن:" القتال والتقدم العسكري للجيش في منطقة خان يونس لا يسمحان بتنقل المدنيين عبر محور صلاح الدين في المقاطع الواقعة شمالي وشرقي مدينة خان يونس..يشكل محور صلاح الدين في هذه المقاطع ساحة قتال فمن الخطورة الوصول إليه!".

الخارجية الفلسطينية: المواطنين في قطاع غزة يعانون نقصاً عاماً وحاداً في الغذاء

يأتي هذا فيما طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية من الأمم المتحدة بإعلان رسمي عن انتشار المجاعة في قطاع غزة بسبب حرب الإبادة والحصار، مشدداً أن المجاعة في قطاع غزة سياسة اسرائيلية لاستكمال الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني. 

وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية فى بيان رصده موقع  تحيا مصر :"تجمع التقارير الصادرة عن الجهات الدولية والاممية المختصة بقضية الغذاء والتغذية على أن المواطنين في قطاع غزة يعانون نقصاً عاماً وحاداً في الغذاء، سواء التقارير التي تصدر تباعاً عن منظمة الصحة العالمية ومديرها العام أو الأونروا، اليونيسف، الأمم المتحدة، الأمين العام للأمم المتحدة، وزارة الصحة الفلسطينية والهلال الاحمر، برنامج الأغذية العالمي، وعديد التقارير الموثقة التي تصدر عن الهيئات الإعلامية المختلفة وغيرها والتي تؤكد على انتشار الجوع على نطاق واسع بين الأسر الفلسطينية التي تمضي أياماً كاملة دون الحصول على أي طعام".

الخارجية الفلسطينية: قطاع غزة يعاني من مجاعة حقيقية تهدد حياة المواطنين بالموت 

وأكدت الخارجية الفلسطينية أن:" ما يتعرض له شعبنا في قطاع غزة في هذا الإطار ليس جوعاً وتجويعاً فقط وإنما هو مجاعة حقيقية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى تهدد حياة المواطنين لخطر الموت جوعاً، بل وتموت اعداداً يومية منهم بسببها"، لافتا إلى أنه  وفقاً للمعايير المعتمدة لدى الأمم المتحدة فإن المواطنين في قطاع غزة يتعرضون للمجاعة ومخاطرها وانتشار سوء التغذية.

تابع موقع تحيا مصر علي