عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

احذروا ستصل للقاهرة.. البلاد على موعد مع سقوط الأمطار الرعدية غدا الأربعاء

أمطار رعدية
أمطار رعدية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدا الأربعاء حيث أنه من المتوقع أن يكون طقس مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

سقوط الأمطار الرعدية 

واوضحت هيئة الأرصاد الجوية خريطة سقوط الأمطار  غدا حيث ستكون أمطار متوسطة على مناطق من ( الأسكندرية،  البحيرة،  كفر الشيخ، الدقهلية،  دمياط، بورسعيد ( قد تكون غزيرة ورعدية مساءً على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على محافظة مطروح ومناطق من جنوب الوجه البحري تمتد مساءً إلى مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة حدوث (%40 تقريبا) وتكون خفيفة على مدن القناة وشمال الصعيد بنسبة حدوث (30% تقريبا) على فترات متقطعة .

حالة الطقس غدا الأربعاء 

ومن المتوقع ان يشهد الطقس غدا نشاط رياح أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري وشمال الصعيد على فترات متقطعة، والبحر المتوسط معتدل وارتفاع الموج (1: 1.5 متر)، والبحر الأحمر معتدل : مضطرب وارتفاع الموج (2.5:15 متر).

درجات الحرارة اليوم

وترصد تحيا مصر درجات الحرارة المتوقعة التى أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية من خلال بيان رسمى عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعى وهى كالتالي:

درجات الحرارة غدا الأربعاء على القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 16درجة.

درجات الحرارة غدا الأربعاء على الإسكندرية العظمى 20 والصغرى 13 درجة.

درجات الحرارة غدا الأربعاء على مطروح العظمى 20 درجة والصغرى 12درجة.

درجات الحرارة غدا الأربعاء على سوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 11 درجة

درجات الحرارة غدا الأربعاء على قنا العظمى 24 درجة والصغرى 12

درجات أسوان العظمى 26 درجة والصغرى 13.

واوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه يشهد الأربعاء والخميس الموافق ٢٧ و ٢٨ ديسمبر ٢٠٢٣، أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد، حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء تكون رعدية أحيانا .

وجاء وصف تفصيلى لدرجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة من الأربعاء ٢٧ ديسمبر إلى الإثنين ٠١ يناير ٢٠٢٤ حسب ما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية فى الصور التالية:

تابع موقع تحيا مصر علي