عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيبيعوا بخسارة.. تجار الذهب يعانون رغم الارتفاع التاريخي للأسعار

الذهب
الذهب

على الرغم من ارتفاع أسعار الذهب لمستويات قياسية وتاريخية، يرى بعض المسؤولين أن تجار الذهب يخسرون ولا يحققون ربحًا، في الوقت الذي تقفز فيه أسعار الذهب مئات الجنيهات شبه يوميًا، لتسجيل أعلى ارتفاع لهاـ وسط إقبال من المواطنين والعملاء على الشراء بالرغم من ذلك.

ارتفاع أسعار الذهب

وسجلت أسعار الذهب اليوم الأربعاء ارتفاعًا كبيرًا، حيث رصد تحيا مصر وصول سعر الذهب عيار 21  إلى 3310 جنيهًا للبيع مقابل  3290 جنيها للشراء بصعود نحو 25 جنيها اليوم فقط، كما ارتفاع صعر الذهب عيار 18 مسجلا 2837.25 جنيها للبيع، مقابل 2820 جنيها للشراء، مسجلا صعودًا بنحو 21.5 جنيها في التعاملات الصباحية اليوم.

وعلى الرغم من هذا الارتفاع الكبير في أسعار الذهب، إلا أن البعض يتحدث عن عدم وجود ربحية لتجار الذهب بل وتحقيق خسارة من هذا الارتفاع، قائلين: "بيبيعوا بخسارة".

تجار الذهب بيبعوا بخسارة

في هذا الصدد صرح رئيس شعبة صناعة الذهب، إيهاب واصف، بأن محال الصاغة تتعرض لخسائر خلال الفترة الحالية، وذلك بالرغمن الارتفاع في الأسعار، قائلا: "السعر النهائدة بخسارة على التاجر".

وبرر رئيس شعبة صناعة الذهب هذا الأمر، هذا الأمر بالزيادة المتوقعة في أسعار الذهب، والتي تطرأ على الأسعار بشكل سريع، قائلا: "السعر يزيد بمرور الوقت، وحاليًا التاجر يبيع بسعر رخيص وفقًا لحركة السوق".

وأشار إيهاب واصف رئيس شعبة صناعة الذهب، إلى أن التاجر عندما يبيع وبعدها يزيد سعر الذهب، فإنه يتجه إلى تعويض رصيده من الخام، لكن عندها يكون السعر قد ارتفع، وبالتالي يخسر التاجر".

أسباب ارتفاع أسعار الذهب

وحول أسباب ارتفاع أسعار الذهب، قال رئيس شعبة صناعة الذهب، إن الأسعار مرتفعة نتيجة ارتفاع الطلب على اقتناء الذهب من جهة، ومن جهة أخرى هناك اتجاه للمسترمين نحو شراء الذهب عقب  إعلان الفيدرالي الأمريكي تثبيت سعر الفائدة وعزمه خفضه لها في 2024.

وكشف عن أن أسعار الذهب في السوق اليوم ليست حقيقية وهناك ارتفاع في السعر ما بين 100 إلى 200 جنيها عن السعر العادل، مشيرًا إلى أن أسعار الذهب لا تواكب البورصة العالمية.

تابع موقع تحيا مصر علي