عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب العدل يطالب بعودة وزارة الاستثمار في التغيير الحكومي الجديد

عادل تادرس
عادل تادرس

طالب الدكتور عادل تادرس، مساعد رئيس حزب العدل لشئون المصريين في الخارج، بضرورة عودة وزارة الاستثمار في التشكيل الحكومي القادم، وذلك لتحفيز عملية الاستثمار الداخلي والخارجي.

دمج وزارات البترول والكهرباء في وزارة للطاقة

ويستعرض موقع تحيا مصر، تصريحات تادرس، حيث طالب مساعد رئيس حزب العدل، في تصريح له، بإعادة النظر في دمج عدد من الوزارات نظرًا لترابط الملفات التي تديرها مثل دمج وزارات البترول والكهرباء في وزارة للطاقة، وذلك على سبيل المثال لا الحصر.

أعمدة الاقتصاد الوطني

وأكد تادرس، أن المصريين في الخارج هم أحد أعمدة الاقتصاد الوطني، ومصدر أساسي من مصادر العملات الأجنبية، وأنهم جزء من هذا الوطن وأي تغيير داخلي يؤثر عليهم خارجيا، معتبرا أن مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية الماضية كانت خير دليل على فعالياتهم في حب هذا الوطن.

ويذكر أنه من المتوقع إجراء تغيير وزاري وحركة محافظين خلال الفترة المقبلة، وذلك عقب الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي بفترة رئاسية جديدة، وفقا لما جرى عليه العرف الدستوري المصري.

وكان قد أشاد عادل تادرس، نائب رئيس حزب العدل لشؤون المصريين بالخارج، مسبقًا بالإدارة المصرية لملف الأزمة في غزة منذ اليوم الأول، مؤكدًا وقوف الدولة بجانب الشعب الفلسطيني، ودعمه في تقرير مصيره والتمسك بأرضه ونيل حقوقه المشروعة، وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

تهجير الفسطينيين إلى سيناء

وكان قد أعلن تادرس، تأييده للرفض المصري القاطع لمخططات تهجير الفسطينيين إلى سيناء لتصفية القضية الفلسطينية ونزع الشعب صاحب الحق التاريخي والأبدي في العيش على أرضه وأرض أجداده مثل بقية شعوب العالم.

إبادة للشعب الفلسطيني

وذكر "تادرس"، أن أعضاء الحزب بالخارج جهزوا عددًا من الزيارات للأحزاب والمؤسسات السياسية التى أظهرت دعمها لإسرائيل حول العالم بعد أحداث ٧ أكتوبر، لتوضيح حقيقة ما يحدث من من إبادة للشعب الفلسطيني من قبل قولت الاحتلال الإسرائيلى ضد المدنيين والإطفال.

الجرائم الإسرائيلية 

وجدد "تادرس"، إدانته وأعضاء الحزب بالخارج، للجرائم الإسرائيلية التي ترتكب يوميًا في حق الشعب الفلسطيني الأعزل، والإبادة الممنهجة التي تمارسها آلة القتل الإسرائيلية للمدنيين، ضاربة بالقانون الدولي والإنساني عرض الحائط.

تابع موقع تحيا مصر علي