عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلب إحاطة للنائبة إيرين سعيد بشأن عدم وجود آلية حكومية لمتابعة المنازل والعقارات القديمة المؤجرة

ايرين سعيد
ايرين سعيد

تقدمت النائبة إيرين سعيد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان ووزير التنمية المحلية، بشأن عدم وجود آلية حكومية لمتابعة المنازل والعقارات القديمة المؤجرة والتي مر عليها أكثر من خمسين عام.

ويستعرض موقع تحيا مصر ما أوضحته سعيد في طلبها:" أنه لا يتم متابعة سلامة المنشآت الانشائية من قبل جهات حكومية أو المحليات مما أدى لسقوط بعضها والذي بدوره أثر على حياة القاطنين بها وهدد سلامة المنشآت المحيطة بها".

وضع آلية لضمان السلامة الانشائية

وطالبت بإعادة فتح الملف ووضع آلية لضمان السلامة الانشائية لهذه المنشآت ومتابعتها والرقابة عليها بشكل إلزامي حفاظًا على حياة المواطنين ساكنيها والمحاورين لها.

اعتراض نقابة الأطباء على مشروع قانون المنشآت الطبية

وكانت قد علقت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، مسبقًا على اعتراض نقابة الأطباء على مشروع قانون المنشآت الطبية الذي أعدته وزارة الصحة، موضحة أن مشروع القانون لم يعرض علينا بمجلس النواب رسميًا هذا المشروع.

وأكدت عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أنه من الضروري أن تجري الحكومة، جلسات استماع للفئات التي يستهدفها القانون وممثليها كالنقابات، والأخذ بعين الاعتبار لأرائهم، مؤكدة ضرورة التوافق بشكل كبير علي مبدأه.

مشروع قانون المنشآت الطبية

وتابعت:" القانون يطبق على فئات محددة ويؤثر عليهم، فلابد أن يحقق التوائم بين متطلبات الحكومة كجهة تنفيذية والنقابة بصفتها القانونية، بما يساهم في رفع صوت الفريق الصحي وتمثيله في أخذ الرأي داخل القوانين التي تمس هذه الفئة. 

وأكدت النائبة إيرين سعيد، أن مجلس النواب لا يقر قانون بدون الأخذ بالرأي وسماع جميع الأطراف ووجهات النظر ويدرس الأثر التشريعي له قبل و بعد تطبيقه.

وفي سياق أخر مختلف، فقد أكدت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أهمية مبادرة فحص المقبلين على الزواج والاختبار النفسي لهم، مؤكدة أن انتشار ظاهرة العنف الأسري من أهم أسبابها هو سوء السلوك النفسي للطرفين، لذا يجب تفعيل المبادرة بالشكل الأمثل لكي يتم التصدي لهذه الظاهرة ولانتشار الأمراض النفسية بين الطفال.

أهمية الاختبارات النفسية للمقبلين على الزواج

وأشارت عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إلى أن الأسرة هي نواة المجتمع فتأهيلها وحمايتها وتشكيلها بشكل صحيح يدعم خلق مجتمع سوي صحيح، مطالبة بنشر الوعي بالمرض النفسي، وكذلك كيفية التعامل معه وتوفير نقاط دعم داخل المستشفيات.

وأوضحت النائبة ايرين سعيد عضو مجلس النواب، أن الاختبارات النفسية للمقبلين على الزواج، ضرورة للحفاظ على حقوق الأجيال القادمة، وضمان حقهم  في حياة سوية.

تابع موقع تحيا مصر علي