عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قيادي بحزب الجيل: الحوار الوطني لعب دورا كبيرا في تحريك الحياة الحزبية

حسن هجرس
حسن هجرس

أكد حسن هجرس، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين والقيادي بحزب الجيل، أن الحوار الوطني لعب دورا كبيرا في تحريك الحياة الحزبية فى الشارع المصري، لافتا أن الدولة المصرية تشهد مرحلة انفتاح سياسي حقيقي، فالحوار خلق حالة تواصل بين الشعب والقيادة السياسية.

عضو بالتنسيقية:  الحوار الوطني أصبح منصة لتعبير التيارات السياسية المختلفة عن وجهات نظرها

وأضاف هجرس فى تصريح له يستعرضه موقع  تحيا مصر، أن الحوار الوطني ساهم في إثراء الحياة السياسية فجلسات  الحوار اتسمت بالديمقراطية وبالحرية والاستماع للرأي والرأي الآخر، فالجميع مُنح فرصة للتعبير عن رأيه دون قيد، موضحا أن الحوار كان قرارا حكيما من الرئيس بهدف الاستماع لكل وجهات النظر.

قيادي بحزب الجيل:  الحوار الوطني أصبح منصة للتعبير عن التيارات السياسية المختلفة في مقترحاتهم وبرامجهم من أجل مواجهة التحديات في مختلف القضايا

وأشار عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أن  جلسات الحوار الوطني التي عقدت على مدار الفترة الماضية شارك فيها جميع فئات المجتمع والاتجاهات السياسية المختلفة مما نتج عنه حلول فعالة وحقيقية للمشكلات المعروضة، مؤكدا أن الحوار الوطني أصبح منصة للتعبير عن التيارات السياسية المختلفة في مقترحاتهم وبرامجهم من أجل مواجهة التحديات في مختلف القضايا.

حسن هجرس: الحوار الوطني يرسم خارطة طريق للأولويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية

وأوضح أن الحوار الوطني شهد خلال  الفترة الماضية سلسلة من المناقشات المختلفة لقضايا مهمة، وهذه  المناقشات امتدت للشهور الماضية فالحوار الوطني يرسم خارطة طريق للأولويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

جلسات الحوار الوطني تثري  الحياة السياسية والحزبية 

وتابع: توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باستكمال جلسات الحوار بطريقة أكثر فاعلية وعملية يثري الحياة السياسية والحزبية ويؤكد رغبة القيادة السياسية في تمهيد الطريق لحياة سياسية متنوعة، مؤكدا على ضرورة أن تستثمر الأحزاب هذا المناخ القائم حتى يكون لها دور في إثراء الحياة السياسية.

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي عقب توليه منصب رئيس الحمهورية في ولاية هي الثالثة له، قال "أجدد معكم العهد بأن نبذل معا كل جهد لنستمر في بناء الجمهورية الجديدة.. وسأكون صوت المصريين جميعا، مدافعا عن حلمهم، وسنستكمل حوارنا الوطني بشكل أكثر فاعلية وعملية".

وبدأ الحوار الوطني في مصر منذ أكثر من عام، وأسفر عن إطلاق سراح عدد من السجناء المحسوبين على قوى وحركات معارضة، ويطرح "الحوار" ملفات عدة للنقاش منها السياسي والاجتماعي والاقتصادي.

تابع موقع تحيا مصر علي