عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سياسيون: الحوار الوطني خلق حالة تواصل بين الشعب والقيادة السياسية..وأصبح منصة للتعبيرعن وجهات النظر المختلفة

الحوار الوطني
الحوار الوطني

أكدت قيادات حزبية وبرلمانية أن إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي لاستئناف الحوار الوطني فى أول خطاب له عقب فوزه بمنصب رئيس الجمهورية يؤكد على حرصه الشديد لتدشين قواعد بناء الجمهورية الجديدة، خاصة في ظل الحالة السياسية والحزبية الفريدة من نوعها التي تشهدها الدولة المصرية بعد انتخابات رئاسة الجمهورية 2024.

كما أكدوا خلال تصريحات صحفية لهم يستعرضها موقع  تحيا مصر، أن الحوار الوطني بمثابة دفعة جديدة لإثراء الحياة السياسية، ويأتي اتساقًا مع  إيمانه الراسخ بفكرة إجراء حوار يجمع كل أطياف الشعب المصري بمختلف أيديولوجياته وتوجهاته، وذلك لطرح جميع الرؤي والمقترحات، للوصول إلى حلول مناسبة تساعد في تخطي جميع القضايا والتحديات التي تواجه الدولة المصرية، والحوار الوطني فكرة آمن بها الجميع من أجل العبور بسفينة الوطن لحياة سليمة في مصر. 

قيادي بحزب الجيل: الحوار الوطني لعب دورا كبيرا في تحريك الحياة الحزبية

 أكد حسن هجرس، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين والقيادي بحزب الجيل، أن الحوار الوطني لعب دورا كبيرا في تحريك الحياة الحزبية فى الشارع المصري، لافتا أن الدولة المصرية تشهد مرحلة انفتاح سياسي حقيقي، فالحوار خلق حالة تواصل بين الشعب والقيادة السياسية.

وأضاف" هجرس" فى تصريحات له، أن الحوار الوطني ساهم في إثراء الحياة السياسية فجلسات  الحوار اتسمت بالديمقراطية وبالحرية والاستماع للرأي والرأي الآخر، فالجميع مُنح فرصة للتعبير عن رأيه دون قيد، موضحا أن الحوار كان قرارا حكيما من الرئيس بهدف الاستماع لكل وجهات النظر.

وأشار عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أن  جلسات الحوار الوطني التي عقدت على مدار الفترة الماضية شارك فيها جميع فئات المجتمع والاتجاهات السياسية المختلفة مما نتج عنه حلول فعالة وحقيقية للمشكلات المعروضة، مؤكدا أن الحوار الوطني أصبح منصة للتعبير عن التيارات السياسية المختلفة في مقترحاتهم وبرامجهم من أجل مواجهة التحديات في مختلف القضايا.

وأوضح أن الحوار الوطني شهد خلال  الفترة الماضية سلسلة من المناقشات المختلفة لقضايا مهمة، وهذه  المناقشات امتدت للشهور الماضية فالحوار الوطني يرسم خارطة طريق للأولويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وتابع: توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باستكمال جلسات الحوار بطريقة أكثر فاعلية وعملية يثري الحياة السياسية والحزبية ويؤكد رغبة القيادة السياسية في تمهيد الطريق لحياة سياسية متنوعة، مؤكدا على ضرورة أن تستثمر الأحزاب هذا المناخ القائم حتى يكون لها دور في إثراء الحياة السياسية.

ميرال الهريدي: استكمال مراحل الحوار الوطني تأكيدًا على رغبة القيادة السياسية في تعزيز مناخ الإصلاح السياسي بجدية

قالت النائبة ميرال الهريدي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي، إن استئناف جلسات الحوار الوطني من جديد بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تأتي تأكيدا على إيمان الرئيس بفكرة الحوار واهمية استمراره في بلورة الكثير من الأفكار والأطروحات في شكل مخرجات وتوصيات لمواجهة كثير من المشكلات التي تواجه الشعب المصري في حياته اليومية.

وأشارت النائبة ميرال الهريدي، في بيان لها، إلى أن التوصيات التي صدرت في المرحلة الأولى للحوار أظهرت الجهود التي بذلتها الأحزاب وكافة الأطراف التي شاركت في جلسات الحوار، من أجل توحيد الرؤى وتفعيل مبدأ العمل المشترك في إطار بناء الجمهورية الجديدة ووضع حلول فعالة قابلة للتنفيذ الفعلي على أرض الواقع في كثير من القضايا الشائكة.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن الحوار نجح في اختراق كثير من الملفات والقضايا التي عانت كثير من العقبات والعراقيل، التي كانت تقف حائل أمام المواطن بل والدولة أيضا لايجاد حلول لها، لافتة الي أن المشاركون في الحوار خلال مناقشاتهم طيلة الشهور الماضية كانوا حريصين على فتح كل ملف من الملفات التي تم إدراكها سواء في المحور السياسي أو الاقتصادي أو المجتمعي وفتح حوار مجتمعي سياسي متعمق حولها أسفر عن كثير من الأفكار ووجهات النظر التي قدمت من خلالها توصيات فعالة يمكن أن تحد من المشكلات المترامية أبرزها المناقشات الدسمة التي شملتها جلسات مناقشة قانون الأحزاب السياسية، والمحليات، والوصاية على المال.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن الحوار الوطني فكرة آمن بها الجميع من أجل العبور بسفينة الوطن لحياة سليمة في مصر، محرزة كثير من الإنجازات نحو تحقيق إصلاح جاد في العديد من الملفات قادر على مواجهة التحديات الراهنة.

تابع موقع تحيا مصر علي