عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحكومة تزف بشري سارة للمواطنين حول سعر السكر فى الأسواق.. والتموين: الكيلو بـ 12.60

السكر
السكر

مازال سعر السكر يهم العديد من المواطنين وينتظرون تراجع سعره فى الأسواق، كما ساعدت مبادرة الحكومة فى طرح سكر بمنافذ التموين والمجمعات الأستهلاكية بسعر 27 جنية.

وزف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، بشرى سارة للمواطنين حول سعر السكر فى الفترة القادمة.

وقال المتحدث بإسم مجلس الوزراء فى مداخلة هاتفية ببرنامج صالة التحرير مع الإعلامية عزة مصطفي على قناة صدى البلد رصدها موقع تحيا مصر: أن مجلس الوزراء يتابع الأسواق بصفة مستمرة، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من الإجراءات والمبادرات من أجل ضبط الأسواق في ضوء الاهتمام الكبير من المجلس بملف الأسعار في الأسواق.

وزارة التموين ضخت 245 ألف طن من السكر في الأسواق

وأشار " الحمصانى" أن وزارة التموين ضخت 245 ألف طن من السكر في الأسواق، ووزارة التموين تتابع الأسواق والوزارة تتوقع انخفاض أسعار السكر في الفترة المقبلة بالتزامن مع بدء موسم قصب السكر من الشهر المقبل. 

 أسعار السكر فى الأسواق 

وفى ذات السياق أكد أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، إن كيلو السكر يصرف على البطاقات بسعر 12.60 جنيه، وزجاجة الزيت عبوة 800جم بـ 30 جنيهً، مع استمرار صرف السكر الحر على بطاقة التموين فى شهر يناير 2024 بواقع 2 كيلو للبطاقة الاربع افراد فأكثر و كيلو للبطاقة ٣ أفراد فأقل.

كما أكد، ان مخازن شركتي الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بدأت فى صرف استعاضات السلع لما يقارب من40 الف منفذ تموينى متنوع ما بين بدال تموينى ومنافذ جمعيتى والمجمعات الاستهلاكية.

وأشار الى أن مخازن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تصرف لمنافذ التموين ٣٠ سلعة متنوعة ما بين السكر والزيت والدقيق والمكرونة والشاى وغيرها من السلع الاخرى.

كيلو السكر يصرف على البطاقات بسعر 12.60 جنية

 وقال المتحدث الرسمى للوزارة ومعاون وزير التموين ان كيلو السكر يصرف على البطاقات بسعر 12.60 جنية، وزجاجة الزيت عبوة 800جم بـ30 جنيه مؤكدا ان لكل مواطن على بطاقة الدعم (1) ك سكر وزجاجة زيت بحد اقصى 6 كيلو سكر مدعم و 4 زجاجات زيت ايضا، واكد المتحدث الرسمى للوزارة استمرار صرف 2ك سكر حر على بطاقة التموين بسعر 27 جنية للكيلو و (1) كيلو سكر للبطاقة التى تشتمل علي ٣ أفراد فأقل.

تابع موقع تحيا مصر علي