عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق رضوان يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة العام الجديد

طارق رضوان
طارق رضوان

تقدم النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بخالص التهاني للرئيس السيسي والشعب المصري، وبأطيب أمنيات القلب بحلول العام الميلادي الجديد.. "كل عام وأنتم بخير".

 ويستعرض موقع تحيا مصر تهنئة رضوان، حيث تابع رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب في تهنئته:" أدعو المولى عز وجل أن يكون عام خير وأمان واطمئنان وأسأله أن يحفظكم ويحفظ عائلاتكم وأحبائكم في كنفه ورعايته".

وكان قد قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب، مسبقًا إن المشاركة الشبابية في الحياة السياسية تعد أمرًا حيويًا لتحقيق التنمية المستدامة والديمقراطية القوية في أي دولة،  مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تعمل على توفير المساحة اللازمة للشباب للتعبير عن آرائهم وتوجهاتهم السياسية قد تم إطلاق منصات إلكترونية وتطبيقات هاتف محمول تهدف إلى تمكين الشباب من التعبير عن أفكارهم والمشاركة في الحوارات السياسية.

جهود الدولة المصرية في تمكين الشباب في الحياة السياسية

وأضاف رضوان في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن الدولة المصرية تدرك أهمية دور الشباب في صنع القرار السياسي وتطوير المجتمع، لذا قامت بجهود جادة لتمكين ودمج الشباب في الحياة السياسية وفتح المجال لبناء الكيانات الشبابية، حيث يتم تسليط الضوء علي جهود الدولة المصرية في تمكين الشباب في الحياة السياسية من خلال فتح المساحة اللازمة للتعبير عن الرأي ، حيث ، وكذلك من خلال مؤتمرات الشباب التي تم اطلاقها خلال الثمان سنوات الماضية ومساحات للرأي والرأي الآخر في الحوار الوطني والذي قد سمح للشباب بالتواصل والتفاعل مع القضايا السياسية والمشاركة في صنع القرار.

تنظيم العديد من الفعاليات والأحداث التي تستهدف الشباب 

وتابع:" بجانب تنظيم الفعاليات والأحداث الشبابية، حيث تقوم الدولة المصرية بتنظيم العديد من الفعاليات والأحداث التي تستهدف الشباب وتعزز مشاركتهم السياسية، وتشمل هذه الفعاليات ورش العمل والمؤتمرات والمنتديات التي تهدف إلى تطوير مهارات الشباب السياسية وتعزيز قدراتهم في صنع القرار، وتعتبر هذه الفعاليات فرصة للشباب للتعلم والتواصل مع القادة السياسيين وتبادل الأفكار والتجارب".

زيادة نسبة المشاركة الشبابية في العملية الانتخابية

وأشاد رضوان مسبقًا، بزيادة نسبة المشاركة الشبابية في العملية الانتخابية، تأثرت نسبة المشاركة الشبابية في العملية الانتخابية بشكل إيجابي بجهود الدولة المصرية. فقد أصبح الشباب أكثر ملتزمين بالمشاركة السياسية والتصويت في الانتخابات. وتعززت ثقتهم في أن صوتهم يمكن أن يحقق تغييرًا إيجابيًا في المجتمع. وبالتالي، زادت نسبة المشاركة الشبابية في العملية الانتخابية وأصبحت لها تأثير قوي في صنع القرار السياسي.

تابع موقع تحيا مصر علي