عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم توضح حقيقة تأجيل امتحانات الشهادة الإعدادية للترم الأول 2024.. تفاصيل

امتحانات الشهادة
امتحانات الشهادة الإعدادية

تداولت على مدار الساعات الماضية عبر الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعى اخبار عن تأجيل امتحانات الشهادة الإعدادية للترم الأول 2024، على الرغم انه أعلنت العديد من المحافظات مواعيد امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الأول حسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي.

تأجيل امتحانات الشهادة الإعدادية للترم الأول 2024

وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لـ  تحيا مصر حقيقة تأجيل امتحانات الشهادة الإعدادية للترم الأول 2024 بسبب انتشار فالمتحور الجديد من كورونا، مشيرا إلى ان هذه الانباء غير صحيحة والامتحانات ستتم فى مواعيدها المحددة حسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالى التى اعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والجداول المعلنة من المحافظات.

الأوراق المطلوبه لتسجيل استمارة امتحانات الشهادة الاعدادية ٢٠٢٤

أعلنت المديريات التعليمية الأوراق المطلوبة لتحرير استمارة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤ استعداد للتسجيل الإلكتروني على موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي بعد فتح التسجيل 

المستندات المطلوبة لاستمارة الشهادة الإعدادية

٧ صور شخصية خلفية بيضاء مقاس ٤×٦ مطبوع عليها اسم الطالب 

اصل ايصال رسوم المصروفات المدرسية للعام الحالى ( مصروفات البريد ) مع صورتين منه+ اصل إيصال مصروفات المدرسه واتنين صوره منه

أصل رسوم الامتحان مع صورتين منه 

أصل شهاده الميلاد وصورتين

صوره بطاقه الام والاب  ومكتوب عليها رقم التيلفون 

استمارة التقديم الإلكترونية والتي ستتم طباعتها ألوان من الموقع الإلكتروني بعد التأكد من صحة البيانات الموجودة بها  طابع دعم مشروعات فئه ١٠ جنية

تجهز هذه الأوراق و يتم تسليمها في حافظه بلاستيك (شفافيه وليست فايل بكبسوله) وتسلم بالمدرسة لشئون الطلاب عند تحديد الموعد لذلك.

 امتحانات الشهادة الإعدادية ستتم بنظام البوكليت 

ويذكر أنه أعلن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم أن  امتحانات الشهادة الإعدادية ستتم بنظام البوكليت حرصًا على عدم تداول ورقة الأسئلة.

كما يحتوي ظرف الأسئلة على ٢٠ ورقة أسئلة يفتح فقط داخل اللجنة لمنع الغش والتداول، وتخصيص علامة مائية تخص كل إدارة تعليمية. 

ويمنع اصطحاب الهواتف المحمولة للمراقبين والملاحظين وكل القائمين على الامتحانات داخل اللجان الامتحانية، فضلا عن زيادة اجراءات منع اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة.

تابع موقع تحيا مصر علي