عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدقهلية تنظم مهرجان في سوبر الخماسية.. والتجمع يهزم الإسماعيلي بالثلاثة

فريق التجمع
فريق التجمع

في مهرجان رياضي غير مسبوق أقيم  مباره السوبر في الكرة الخماسيه (البنتابول) وذلك في الصالة المغطاة بجامعة المنصورة. 

 وذلك بحضور محمد عبدالعظيم نائب رئيس جامعة المنصوره، والنائب اللواء جمال عبدالظاهر، و النائب اللواء محمد عقل والنائب نبيل الجمل و النائب فوزي الشرباصي و النائب ثروت فتح الباب و أيمن ربيع و كيل مديريه الشباب و الرياضة و أحمد عبيه رئيس منطقة الدقهلية. 

فوز التجمع بثلاث أهداف نظيفة في مباره السوبر للكرة الخماسيه (البنتابول) 

 وأقيمت المبارة بين فريقي التجمع بطل الدوري و الإسماعيلي بطل الكأس وانتهت المباره بفوز التجمع بثلاث أهداف نظيفة. 

الكرة الخماسية (البنتابول)

يرصد لكم موقع تحيا مصر قوانين اللعبة: 

لعبة الكرة الخماسية أو كرة الصالات يتم ممارستها باستخدام القدم ، وتشبه إلى حد كبير اللعبة المعروفة و الأكثر شعبية في العالم ، و لكنها تختلف عن كرة القدم من حيث الملعب والكرة وعدد اللاعبين، والقوانين الخاصة بها أيضا ، حيث تتم ممارسة هذه الرياضة داخل صالات رياضية معدة لهذه اللعبة ،  وهى رياضة معتمدة من الفيفا ويتم تنظيم بطولة عالم خاصة بمنافساتها.

يبلغ طول ملعب كرة الصالات من 38 إلى 42 مترا، والعرض من 18 إلى 22 مترا، ويكون مستطيل الشكل ، وبالانتقال إلى المرمى فيبلغ عرضها  3 أمتار وارتفاعها متران فقط، وكل فريق يضم 5 لاعبين، وبالنسبة للبدلاء يكون الحد الأقصى المسموح به هو 7 لاعبين ، و إذا قام الحكم في مباراة الصالات بط رد عددا من لاعبي أي فريق ،  وقلّ عدد اللاعبين فيه إلى ثلاتة يجب إنهاء المباراة.

يقسم زمن المباراة في كرة القدم الخماسية  إلى شوطين، كل شوط 20 دقيقة، وتستخدم فيها كرة وزنها 440 جرام

وعلى مستوى عدد مرات الاستبدال أثناء المباراة  فهو غير محدد ، فاللاعب الذي يتم استبداله يجوز أن يعود إلى اللعب كبديل للاعب آخر .

معدات اللاعبين في كرة القدم الخماسية يوجد بعض المعدات الأساسية التي يجب على لاعب كرة القدم الخماسية أن يمتلكها عند دخوله إلى أرض الملعب؛ حيث يجب أن يرتدي اللاعب قميصاً وفي حال كان مُرتدياً أسفل القميص لملابس داخلية فإن لون أكمامها يجب أن يكون بنفس اللون الغالب على لون القميص، ويجب أن يكون لاعب كرة القدم الخُماسية مُرتدياً لسروال قصير أو بنطلون طويل بالإضافة إلى جوارب وواقيات للساق وأحذية مصنوعة من جلدٍ ناعم.

تابع موقع تحيا مصر علي