عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجدي مرشد: استمرار الحوار الوطنى بمثابة ضخ الأكسجين في الحياة السياسية

مجدي مرشد
مجدي مرشد

قال الدكتور مجدي مرشد، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن الحوار الوطنى كان الشرارة الأولى فى تحرك الأحزاب السياسية والمؤسسات المختلفة نحو مناخ سياسي وحزبي جديد وفتح آفاق جديدة لطرح الأفكار والاراء المختلفة واكتشاف الكوادر فى مجالات مختلفة سياسية ومجتمعية واقتصادية.

إقامة حوار وطني بين كل القوى المختلفة

ويستعرض موقع تحيا مصر، تصريحات مرشد، حيث أوضح مرشد أن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإقامة حوار وطني بين كل القوى المختلفة فى كل المجالات إشارة البدء لماراثون الأفكار والعصف الذهنى وجمع كل الأفكار والاتجاهات الفكرية المختلفة فى حيز واحد وتحت مظلة واحدة، مشيرًا إلى أن الحوار خرج بتوصيات هامة ومهمة دائما فى كل المجالات تنتظر الخروج للضوء والعمل بها بعد مناقشات كثيرة وآراء عديدة من كل الجهات والآراء.

استمرار الحالة النقاشية واستمرار المناخ السياسي المفتوح

وأكد الدكتور مجدي مرشد، نائب رئيس حزب المؤتمر، أن دعوة الرئيس لاستمرار الحوار بعد فوزه بولاية جديدة هي اشارة واضحة للإعلان عن استمرار الحالة النقاشية واستمرار المناخ السياسي المفتوح وأيضا استمرار خطوات الديمقراطية والتى تبلورت فى الانتخابات الرئاسية الأخيرة وهذه فرصة للأحزاب لاستخراج الدرر المكنونه لديها والقامات المختلفة لديها وتسليط الضوء عليها وعرض هذه الافكار والاراء وطرحها امام الحكومه والبرلمان للتنفيذ أو التشريع.

استمرار ضخ الأكسجين وفتح الرئة للأحزاب المصرية والحياة السياسية

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر، إلى أن استمرار الحوار الوطنى هو استمرار ضخ الأكسجين وفتح الرئة للأحزاب المصرية والحياة السياسية بشكل عام  للتنفس والنمو والارتقاء.

وكان قد قال الدكتور مجدي مرشد، نائب رئيس حزب المؤتمر، رئيس المكتب التنفيذي، مسبقًا في ندوة تحيا مصر، حول تطورات الأحداث الجارية في الأراضي الفلسطينية، وما يشهده قطاع غزة من اعتداءات غاشمة من الاحتلال الإسرائيلي، ودعم القوى السياسية والوطنية للرئيس عبد الفتاح السسي وتفويضه في اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير لحماية الأمن القومي المصري، إن "الأحزاب السياسية في مصر تحتاج للوقت لتصل للنضج الكافي، موضحًا أن الأحزاب المصرية واضعة لها برامج وأفكار، ولكن الحقيقة معظم الأحزاب في مصر هي أحزاب برامجاتية بحتة".

حزبي المؤتمر والتجمع بينهم تقارب شديد

وأوضح مرشد، أن "حزبي المؤتمر الليبرالي والتجمع اليساري بينهم تقارب شديد، ولكن الأحزاب الباقية هي أحزاب موقف، فعلى سبيل المثال الفكر الاقتصادي، بالنسبة لحزب المؤتمر يعني وجود سوق حر، لكن بالنسبة لحزب أخر يعني أن الدولة هي التي تملك وتتحكم".

تابع موقع تحيا مصر علي